اخبار عمان - بدء أعمال المؤتمر الدولي الخامس لكلية التربية في جامعة السلطان قابوس غداً

جريدة الوطن العمانية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

في المحليات 7 أكتوبر,2018  نسخة للطباعة

تنطلق يوم غدٍ “الاثنين” في جامعة السلطان قابوس فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية التربية بعنوان:”الرياضة والتنمية المستدامة”.
يرعى الفعالية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضرف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وبمشاركة عدد من المتخصصين في مجال المؤتمر.
يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية الرياضة ودورها في تطوير الفرد واستدامة تنميته، ويشكل المؤتمر فرصة لتواصل الباحثين والمهتمين بالقضايا التربوية للتباحث والتشاور وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال الرياضة والتربية البدنية على المستويين الإقليمي والدولي، ومن ثم الخروج بتوصيات ومقترحات يمكن أن ترفع من مستوى إعداد وتنمية الفرد الذي هو جزء من المجتمع مما يحقق استدامة لجودة الفرد وتنمية المجتمع، إذ تلعب التربية البدنية وعلوم الرياضة دوراً إستراتيجياً في تحقيق التنمية المستدامة للفرد والمجتمع لأنها ترتبط بأكثر القطاعات الحيوية وهي الصحة والتعليم والإنتاج وغيرها من المجالات.
ويتناول المؤتمر محورين رئيسيين مرتبطين بعنوان:”المؤتمر” ويسعى إلى تحقيق أهدافه وهي: النشاط البدني وصحة الفرد والمجتمع نحو حياة أفضل، والعلوم الإنسانية وتطوير واستدامة الرياضة، وكل محور يتناول عدة محاور فرعية أخرى، كما سيحضر المؤتمر متحدثون في مجال الرياضة لكي يثرون من خبراتهم الرياضية في العمل الأكاديمي للمؤتمر.
وأشار الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس إلى أن المؤتمر يأتي أهميته في وقت تعتبر ممارسة الرياضة وجعلها من نمطا للحياة أمرا حيويا للفرد والمجتمع، ويأتي أيضا تتويجا للبحوث المتميزة التي نفذها الباحثون في علوم الرياضة بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، وفرصة للباحثين حول العالم لعرض بحوثهم ونتاجات فكرهم.
يناقش المؤتمر أكثر من ١٠٠ ورقة عمل على مدار اليومين، تتناول هذه الأوراق خلق فرص للعمل واستثمار للمواهب الشابة التي بدورها تعزز السياسات الرامية إلى تدريب المعلمين والمدربين من خلال إشراكهم بالبرامج الإنمائية المتنوعة التي تعتبر عنصراً أساسياً للتنمية.
ويشارك في المؤتمر عدد من الدول العربية منها: جمهورية مصر العربية، الأردن، الجزائر، ليبيا، المملكة العربية السعودية، العراق، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، السودان، فلسطين، قطر، الكويت، المغرب.

2018-10-07

أخبار ذات صلة

0 تعليق