اخبار عمان - فريق رعاية الوالدين يحقق قفزة في مجال نقل المرضى والمقعدين

جريدة الوطن العمانية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نقل 200 حالة من جميع منذ انطلاقه

حقق فريق رعاية الوالدين التابع لجمعية المرأة العمانية بالسيب قفزة نوعية في خدمة نقل المرضى والمقعدين سريرياً وكبار السن من وإلى المستشفى لمتابعة علاجهم ومواعيدهم في تلك المؤسسات الصحية، حيث تم نقل حوالي 200 حالة من جميع ولايات محافظة مسقط منذ انطلاقه في 28 من فبراير 2018م وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط.
يهدف الفريق من خلال هذه الخدمة الى توفير نقل آمن وصحي ومجاني لكبار السن والمعقدين سريرياً لمتابعة مواعيدهم في المستشفيات بمحافظة مسقط كما يسعى الفريق الى مد يد العون والمساعدة للمجتمع لاحتضان تلك الحالات وتوفير خدمة جوهرية تعود عليهم بالنفع وتؤكد أهمية المجتمع المدني في بناء وتنمية المجتمع جنباً الى جنب البرامج والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.
وحول هذا الموضوع صرحت جوخة الفارسية رئيسة الفريق قائلة: بجهود جبارة قام بها المتطوعون في خدمة نقل المرضى والمقعدين سريرياً والتي حازت على ثقة المجتمع بشكل عام حيث غطت هذه الخدمة جميع ولايات محافظة مسقط بعد ان كانت تقتصر على ولاية السيب فقط وهذا إنجاز يحسب لفريق رعاية الوالدين.
وأضافت: ان هذه الخدمة ينفرد بها الفريق وذلك لا يأتي الا من خلال العمل الدؤوب والمنظم لخدمة الوطن والمواطن كما نسعى في الفريق الى تطوير الخدمات المقدمة الى كبار السن ومن هم بحكمهم لتحقق الهدف الاسمى وهو البر بالوالدين وتوفير السبل لضمان ذلك.
كما أكدت رئيسة فريق رعاية الوالدين على ضرورة تحمل المؤسسات والجمعيات الأهلية الدور المنوط بها اتجاه المجتمع بشكل خاص والوطن بشكل عام فالبرامج الحكومية تعمل بجد واجتهاد ولكنها تحتاج الى من يساعدها في سد كافة الاحتياجات ومن هنا يظهر الدور الكبير لهذه المؤسسات فهي مطالبة بتقديم خدمة نوعية ومختلفة لتكتمل منظمة الخدمات المقدمة للمجتمع.
وفي ختام حديثها شكرت جوخة الفارسية كل أعضاء الفريق المتطوعين لخدمة كبار السن والمعقدين سريريا والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وجميع مستشفيات المحافظة بالإضافة الى ذلك شركة تنمية نفط عمان وشركة المها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق