اخبار عمان - الاحتفال بتخريج 360 ممرضًا عُمانيًا ضمن برنامج الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان

جريدة الوطن العمانية 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

في المحليات 3 سبتمبر,2018  نسخة للطباعة

كتب ـ محمود الزكواني:
نظمت أمس الجمعية العمانية للسرطان حفلاً لتخريج 360 ممرضًا عُمانيًا ضمن برنامج الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان في مختلف محافظات السلطنة وذلك بالتعاون بين القطاعين العام والخاص وأقيم الحفل بفندق جراند حياة مسقط.
رعى حفل التخريج صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد الأمين العام المساعد للاتصالات بمجلس البحث العلمي وبحضور عدد من المسؤولين بالدولة.
وقال الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان في كلمة له: إن برنامج الرعاية التلطيفية يُعد أحد أبرز مشاريع الجمعية لخدمة مرضى السرطان والذين تعافوا منه وعائلاتهم والمجتمع عمومًا.
وأوضح أن حرص ودور شركة تنمية نفط عمان على دعم الجمعية للسرطان في تنفيذ هذا البرنامج وغيرها من البرامج.
وأضاف: إن هذا البرنامج ما كان ليحقق النجاح لولا دعم شركة تنمية نفط عمان إدراكًا منها بأهميته كون أن الرعاية التلطيفية جزء لا يتجزأ من توفير الرعاية الصحية، معربًا عن شكره وتقديره للشركة ومساهمتها في نجاح هذا البرنامج الهام.
وقد عملت الجمعية العمانية بتنسيق البرنامج وتنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة وبتمويل من شركة تنمية نفط عمان من أجل تعزيز البنية الأساسية الخاصة في الرعاية التلطيفية بالسلطنة في إطار التعاون البناء بين القطاعين العام والخاص.
واستمر البرنامج ثلاث سنوات لتمكين المتدربين وتحسين جودة حياة مرضى السرطان وعائلاتهم من خلال منهجية شاملة، وقد تم تنفيذ البرنامج على يد خبراء دوليين من مؤسسات مرموقة عالميًا وتحت مظلة كل من اتحاد الشرق الأوسط لمكافحة السرطان وجمعية ممرضي السرطان والجمعية الأميركية للأورام.
واشتمل البرنامج على تأهيل المتدربين في الرعاية التلطيفية الأساسية والمتقدمة وتدريبهم على المهارات القيادية والبحثية واستمرت متابعتهم لعام كامل بعد التخرج لقياس التأثير ومدى استفادة المشاركين في البرنامج.
بعد ذلك ألقى راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان كلمة قال فيها: أن برنامج تدريب هؤلاء الممرضين والذي أصبح بمقدورهم الان تقديم المساعدة وتوفير المستوى اللازم من الرعاية والدعم لمرضى السرطان في مختلف الولايات.
وفي ختام الحفل قام صاحب السمو راعي الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين.
يذكر أن برنامج الرعاية التلطيفية التابع للجمعية العمانية للسرطان قد حصل على جائزة السلطان قابوس للخدمة الاجتماعية في عام 2017م.

2018-09-03

أخبار ذات صلة

0 تعليق