اخبار عمان - استعراض الجوانب المتصلة بمشروع “تمام”

جريدة الوطن العمانية 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تم امس بوزارة التربية والتعليم استعراض الجوانب المتعلقة بمشروع تمام ” “التطوير المستند إلى المدرسة” ففي هذا الإطار استقبلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بمكتبها بديوان عام الوزارة الدكتورة ريما رشيد كرامي وديانا علي سري الدين من الجامعة الاميركية ببيروت أعضاء الفريق الموجه للمشروع بحضور مدربي المشروع وأعضاء من مكتب تقييم الأداء المدرسي والمكتب الفني للدراسات والتطوير بالوزارة.
وقدم الفريق الموجه في البداية نبذة عامة عن مشروع تمام وأثر المشروع في بناء ثقافة تطويرية مستدامة بالمدارس تسهم في تحسين مستوى الأداء المدرسي كما تم خلال المقابلة استعراض الجوانب الأخرى المتصلة بالمشروع ومجالات التعاون المشترك بين الجانبين.
يذكر أن الوزارة بدأت في تنفيذ برنامج “تمام” بالسلطنة في عام ٢٠١١م، وتتم متابعة المشروع بطريقة منهجية بالتعاون مع مشرفي واستشاريي المشروع بالسلطنة من جامعة السلطان قابوس وقد بلغ عدد الفرق المدرسية المشاركة في بداية المشروع ثلاث مدارس على مستوى محافظة مسقط فقط ، ثم تم التوسع في 2016م بإضافة مدرستين بمحافظة مسقط ، ومدرستين بمحافظة الداخلية ليصبح بذلك عدد المدارس المشاركة في مشروع تمام بالسلطنة سبع مدارس.
وتجري وزارة التربية والتعليم حاليا دراسة تقييمية للمشروع للوقوف على إيجابياته وأهم التحديات للخروج برؤية واضحة حول المشروع وآلية تطويره.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق