أخبار عاجلة

اخبار منطقة الرياض - مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يحصل على اعتماد (HIMSS Stage 7 EMRAM)

اخبار منطقة الرياض - مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يحصل على اعتماد (HIMSS Stage 7 EMRAM)
اخبار منطقة الرياض - مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يحصل على اعتماد (HIMSS Stage 7 EMRAM)
مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يحصل على اعتماد (HIMSS Stage 7 EMRAM)

نشر قبل 1 دقيقة - 7:03 مساءً, 1 مارس 2020 م

نجح مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في الحصول الاعتماد الدولي من الجمعية الأمريكية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية “HIMSS” للمرة الثانية على التوالي كأول مستشفى في الشرق الأوسط تحصل على المستوى السابع (HIMSS Stage 7 EMRAM) في قطاعات الخدمات الطبية كافة للمرة الثانية على التوالي.
وحقق المستشفى نجاحا مميزا في تطبيق معايير المستوى السابع حيث اجتاز التقييم بلا أي ملاحظة من المقيمين ويعد المستوى السابع في تصنيف “HIMSS”أعلى تصنيف في الجمعية.
ووفقا لهذا التصنيف, فقد حقق المستشفى جميع المتطلبات للفئات الخاصة بالمستوى السابع والمتمثلة في تطبيق واستخدام تكنولوجيا المعلومات في الملفات الطبية والخدمات السريرية والمختبر والأشعة والصيدلية والتوثيق الطبي واكتشاف الأخطاء ومعالجتها في مجال صرف الوصفة الطبية, إضافة إلى استخدام تكنلوجيا المعلومات في مجال تحليل البيانات الطبية لتحسين اتخاذ القرارات وتسهيل وسرعة الإجراءات ورفع العائد من الموارد المتاحة.
وأكد الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أن حصول المستشفى على اعتماد (HIMSS Stage 7 EMRAM) يأتي في إطار استراتيجية المستشفى للتحول إلى مستشفى رقمي ذكي لتحقيق أحد الأهداف والممكنات التي تسهم في تحقيق رؤية 2030 في مجال التحول الوطني في القطاع الصحي.
وبين الراجحي أن الدعم والاهتمام من قبل القيادة الرشيدة للقطاع الصحي أسهم في تذليل العقبات كافة وتوفير الدعم لنجاح القطاع الصحي في تقديم وتطوير خدماته لجميع المواطنين.
وأوضح الراجحي أن المتابعة والاهتمام والتواصل المستمر من قبل معالي وزير الصحة أسهم في نجاح المستشفى في تنفيذ العديد من البرامج والخطط وخاصة في مجال تطوير الخدمات الإلكترونية للحصول على خدمة أسهل وأكثر تطوراً للمراجعين.
وبين الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أن تحقيق المستشفى هذا الانجاز يأتي تجسيداً لجهود جميع العاملين في المستشفى والذين يثبتون أنهم على قدر عال من التأهيل والكفاءة،
وقال الراجحي : إن المستشفى يشهد تحول كبير في مجال تحسين الأداء وتطبيق قواعد إدارة التغيير والتحول الرقمي ورفع مستوى المعايير التي تقدم بها الخدمات الطبية والاستفادة من النماذج والتجارب العالمية في هذا المجال ليكون المستشفى عنصر رائد في القطاع الصحي السعودي الذي خصصت له رؤية 2030 استراتيجية متكاملة للانتقال إلى مرحلة جديدة كلياً من أساليب العمل ومفهوم تقديم الخدمة الطبية.
يذكر أن الجمعية الأمريكية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية “HIMSS” أحد الجمعيات العالمية الرائدة وتركز على تقييم مستوى نضج تطبيق الأنظمة الطبية في المنشآت الصحية ومدى قدرتها على تحسين تجربة المرضى وجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم، وأن عدد محدود من منشاَت الرعاية الصحية في العالم استطاعت الحصول على المستوى السابع (HIMSS Stage 7 EMRAM) في قطاعات الخدمات الطبية كافة.

التالى اخبار منطقة الرياض - ترقية المهندس “البكيري” الي المرتبة الرابعة عشرة