اخبار منطقة الرياض - ” صحة الرياض ” تنفذ ورشة عمل للنفايات الطبية

اخبار الرياض 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرياض _ فالح الدوسري

برعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة د. سطام الشيحة  أقامت إدارة صحة البيئة ممثلة في برنامج النفايات الطبية مؤخرا ، ورشة عمل لمنسقي برنامج التخلص من النفايات الطبية بمستشفيات المنطقة ، وذلك بحضور  المساعد للصحة العامة الدكتورة أميرة بنت عبدالمحسن الرصيص .
وناقشت الورشة آلية إعداد واعتماد المستخلصات الشهرية للمقاول ضمن الميزانيات المقررة بما يكفل جودة الأداء وتطور أداء المقاول.

واوضح رئيس البرنامج بصحة البيئة ياسر محمد الغامدي أن الورشة تدعم المتدربين بأهم البيانات والمعلومات المرتبطة بمختلف مراحل إدارة التخلص من نفايات الرعاية الصحية من فرز وتجميع ونقل وتخزين ومعالجة وتخلص من النفايات الطبية وكذلك اكساب المتدربين للطرق والإجراءات الواجب اتباعها لإدارة عقد مع شركة المعالجة ومتابعته.
وأضاف أن الورشة تأتي في اطار التركيز على بناء القدرات في مختلف المجالات ومنها مجالات نفايات الرعاية الصحية الخطرة والتي من أهم أهدافها هو التأكيد على الإدارة الجيدة للنفايات الطبية داخل المنشآت الصحية والتأكد من التخلص السليم من النفايات الطبية والمحافظة على سلامة البيئة وحمايتها من التلوث مما يسهم في المحافظة على سلامة بيئة العمل في المنشآت الصحية والمحافظة على الصحة والسلامة المهنية للعاملين فيها مما يساعد على المحافظة على اقتصاديات الصحة ودفع عجلة التنمية المستدامة ويتماشى مع معايير اعتماد المنشآت الصحية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق