اخبار منطقة الرياض - جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخرج الدفعة الرابعة عشر من طالباتها

اخبار الرياض 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق - واس

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبد العزيز مساء اليوم، حفل تخرج الدفعة الرابعة عشر لعام 1439 – 1440 هـ من طالبات جامعة الأمير سلطان, وذلك في مقر الجامعة بالرياض.
وبلغ عدد المتخرجات 551 طالبة بكالوريوس والماجيستير في مختلف التخصصات، وقد خرجّت الجامعة هذا العام الدفعة الأولى من طالبات ماجستير القانون التجاري.
وأوضحت وكيلة جامعة الأمير سلطان لفرع الطالبات الدكتورة ريمة اليحيا في كلمتها، أن الجامعة على الرغم من مكانتها السابقة فإنها لاتزال تنشد الكمال، وتسعى نحو الأفضل من جميع المناحي, مبينة أن الجامعة أنجزت هذا العام المبنى الرياضي الجديد للطالبات، الذي يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى بناء الجسم، وتوجيه الطالبات نحو حياة صحية تحفل باللياقة والاهتمام بالحركة والنشاط البدني.
وبينت أن الجامعة أقامت الكثير من الفعاليات الثرية بهدف استكمال شخصية الطالبة، وإضافة مهارات جديدة لها مثل فعالية Wids التي نتعاون فيها مع جامعة ستانفورد على مستوى عالمي، يبرز نشاط المرأة في مجال الإحصاء والعلوم، و أنشطة نادي التوستماستر العالمي، ونشاط عيون العالم، واستضافة أطفال متلازمة داون، وأنشطة تخدم المقررات التخصصية.
وأشارت إلى أن الجامعة تحرص على فتح بواباتها للطالبات، للانطلاق إلى آفاق واسعة خارج جدرانها، مثل اشتراكهن في برنامج “الطالبة الزائرة، وانخراطهن في رحلات صيفية لجامعات مختلفة مثل رحلة سلوفاكيا، ورحلة براغ، ورحلة البحرين, إضافة إلى مشاركتهن في مسابقات عديدة حصدن فيها جوائز قيمة مثل مسابقة الترجمة.
وهنأت في ختام كلمتها الخريجات وأوصتهن بأن يكنَ دومًا سفراء للجامعة أينما سارت بهم رحلة المستقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق