اخبار منطقة الرياض - مستشفى الملك خالد بـ الخرج يختتم مؤتمر “مستجدات علاج امراض الجهاز الهضمي”

اخبار الرياض 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق-الخرج

اختتمت إدارة المستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بمحافظة الخرج ممثلةً في إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب لقاء المؤتمر الأول (مستجدات علاج أمراض الجهاز الهضمي) الذي عقد بقاعة المحاضرات بمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة الخرج .

ويعد هذا المؤتمر الذي نظمته إدارة المستشفى الأول من نوعه على مستوى محافظة الخرج ، حيث شارك بالمؤتمر نخبة من الاستشاريين من مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان بالخرج وأعضاء هيئة التدريس من جامعة سطام بن عبدالعزيز بالخرج .

وقد ناقش المؤتمر خلال اليومين العديد من أوراق العمل العلمية والبحوث المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي ، كما ناقش المؤتمر الأوراق العلمية المنشورة حديثاً والتوصيات في علاج أمراض الجهاز الهضمي وأورام القولون والإطلاع على المستجدات في مناظير الجهاز الهضمي.

واستهدف المؤتمر العاملين الصحيين من أطباء الجهاز الهضمي والأطفال والأشعة التشخيصية وأطباء الصحة العامة وأطباء الدراسات العليا والتمريض والمتخصصين في علم الأمراض في مجال التخصص وعلى مستوى مستشفيات جنوب منطقة الرياض .

كما أوصى القائمين على المؤتمر بضرورة استمرار التواصل والتعاون بين الممارسين الصحيين لتحقيق الأهداف المنشودة من المؤتمر .

وقد افاد مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج الأخصائي فهد بن محمد الممخور أن الشؤون الصحية بمنطقة الرياض تحرص دوماً على دعم مثل هذا النوع من المؤتمرات ودعوة المتخصين ذو الخبرة من متحدثين نحو الارتقاء بنوعية التعليم الطبي في جميع التخصصات وبالأخص في مجال التعليم الصحي ، وأن وزارة الصحة لديها فرص رائعة للتحسين والوقاية .
وأشار إلى أهمية المؤتمرات ودورها في الوقاية وتعزيز المعرفة ومواكبة آخر المستجدات العلمية حول أمراض الجهاز الهضمي التي تشكل تحدياً كبيراً ، حيث أن أمراض الجهاز الهضمي في تزايد مستمر نحتاج معها إلى جهود مضاعفة لمواجهتها بكل الوسائل المتاحه ، موضحاً بأن المؤتمر يأتي ضمن مجموعة من المؤتمرات والأنشطة العلمية وورش العمل للعام ٢٠١٩ بمختلف التخصصات الطبية والإدارية .

أخبار ذات صلة

0 تعليق