اخبار منطقة الرياض - بحضور اكثر من 100 أم حاضنة : ملتقى للتعريف بلائحة الضمان الحديثة للأيتام

اخبار الرياض 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المناطق - الرياض

عقدت ادارة الاسر الكافلة بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مساء امس وبالتعاون مع مكتب الضمان النسوي بشرق الرياض الملتقى التعريفي “خدمات الضمان الاجتماعي وبرامجه المساندة للأسر الكافلة” بحضور اكثر من 100 سيدة حاضنة من الأسر الكافلة للأيتام ومنسوبات الجهتين وبعض المهتمات بالشأن الاجتماعي .

اشتمل الملتقى على محاضرات تعريفية بأبرز المستجدات في لائحة الضمان الاجتماعي للأيتام من ذوي الظروف الخاصة وشرح كامل للبرامج التي يقدمها تُقدم لهذه الفئة والإجراءات المطلوبة للحصول على كل خدمة بالإضافة إلى عرض أمثلة على الفرص الوظيفية المتاحة للمستفيدين والمستفيدات من خدمات الضمان لمساعدتهم على الإندماج في سوق العمل مثل امتلاك المحال التجارية ودعم المشاريع الصغيرة من المنزل ، وصاحب المحاضرات التي القتها الباحثتين في مكتب الضمان نورة العطني وسهام السويلمي بعض العروض المرئية والمنشورات التي توضح لائحة الضمان وابرز ماجاء في الملتقى.

كما اشتمل الملتقى على كلمة في بداية الملتقى القتها مديرة ادارة الأسر الكافلة أ. امل الصبحي رحبت فيها بالأمهات الحاضنات وابناءهن وشكرت فيها منسوبات الضمان على تعاونهم وجهودهم المبذولة وكلمة أخرى لمديرة مكتب الضمان النسوي في شرق الرياض بالإنابة أ. نوف الدوسري وضحت فيها دور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلةً بمكاتب الضمان في توفير جميع البرامج التي تخدم كافة فئات المجتمع وتسعى لتحسين مستواهم المعيشي والثقافي .

أخبار ذات صلة

0 تعليق