اخبار منطقة الرياض - انطلاق معرض “خطوة للتوظيف 2018” اليوم بالرياض

اخبار الرياض 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الرياض - عادل الزهراني

انطلق معرض “خطوة للتوظيف 2018” بقاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية بالعاصمة الرياض. ويعد معرض “خطوة للتوظيف” والمنتدى المرافق له، والذي تنظمه مؤسسة جلوورك أكبر حدثٍ في المملكة العربية السعودية يعنى بتوفير فرص العمل للسيدات واستقطابهن للوظائف على مستوى العالم العربي، كما يحظى بدعم ورعاية استراتيجية من صندوق تنمية الموارد البشرية.

ويقام معرض “خطوة للتوظيف” على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2018، بهدف تمكين المرأة من كافة الخلفيات التعليمية والخبرات العملية، حيث أسهم هذا الحدث في تحول السعوديات إلى عناصر فاعلة في قوة العمل بالمملكة من خلال إثراء فرص الحصول على الوظائف، وتطوير مهاراتهن وتعزيز رغباتهن الشخصية في تعلم مهارات جديدة.

وانطلق اليوم الأول من معرض خطوة للتوظيف بكلمة ترحيبية أعقبتها كلمة شكر قدمتها الأستاذة نوره عبد الله الرديني، مديرة برامج التوطين النسائي بوكالة التوطين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وأوضحت الرديني في كلمتها أن تكاتف الجهود بين القطاعين العام والخاص سيكون له أثر بالغ في زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، ونوهت إلى مبادرات الوزارة لرفع مساهمة المرأة من 22% إلى 30% بحلول عام 2030م وهو هدف رئيسي من أهداف رؤية المملكة. وتقدم الوزارة برامج داعمة للتوظيف وبرامج تأهيلية من ضمنها منصة دروب للتدريب من المنزل إلكترونيا، ومنصة تمهير ومنصة العمل الحر، ومنصة العمل عن بعد، وفي صدد إطلاق منصة العمل المرن.

واشتمل برنامج اليوم الأول من المنتدى على تكريم رعاة الحدث، والذي أعقبه انطلاق جلسة الحوار الأولى والتي كانت بعنوان “التفاوض بشجاعة والحصول على ما تستحقه في العمل”، وأدارتها شارلوت إدواردز، مستشارة التوظيف في EY. وشارك في الجلسة كل منریما الحربي، مدیر قسم المزایا والفعالیات مع فریق الموارد البشریة في شركة الاتصالات السعودیة، نھاد شلبایة، مدیر الشؤون العامة والحكومیة في شركة إكسون موبیل، وماجد الخریف، نائب الرئیس ورئیس قسم التوظیف في بنك الریاض.

وكان المتحدث الثاني هو كور نولتي، خبير التصميم بشركة كورنولتي، والذي تناول “أهمية التفكير الإبداعي”.

وفي جلسة الحوار الثانية، تناول المشاركون موضوع “سد الفجوة لتحقیق النجاح الوظیفي”، حيث تولى إدارة الجلسة جولي ليبلان، الرئیس التنفیذي والمؤسس في ماي لیست، بمشاركة كل من المهندسة أسیل الحمد، عضو مجلس إدارة في الاتحاد السعودي للسیارات والدراجات الناریة، وغالیة السكیت، مساعد مدیر العلامة التجاریة في شركة پروكتر وغامبل، ودرام فير سود، مدير التدريب بمجموعة أباريل.

الدكتورة موضي الجامع، مستشارة أمن المعلومات، ورئیسة وحدة ریادة وحاضنة الأعمال في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فیصل كانت هي المتحدث الأخير في اليوم الأول.

وعقب فترة راحة لأداء صلاة الظهر وتناول الغداء، اختتم اليوم الأول من المنتدى بجلسة الحوار الثالثة التي كانت بعنوان “ما الذي يجعلك مميزاً في العمل؟”، وأدارها سودامیني دوبي، المدیر العام في اكسنتشر دیجیتال الشرق الأوسط وتركیا. وشارك في  الجلسة كل من سعید الحربي، مدیر عام الموارد البشریة في شركة العلیان المالیة، وإلیاس خلیل، المدیر العام في لیلي السعودیة، ولطيفة الرشيد، مديرة الموارد البشرية بشركة ثقة.

وأختتمت فعاليات اليوم الأول بالافتتاح الرسمي لمعرض “خطوة للتوظيف 2018″، حيث افتتح المعرض أبوابه أمس الإثنين الموافق الأول من أكتوبر 2018 من الساعة 3:00 عصراً إلى 10:00 ليلاً، وفي اليومين الثاني والثالث من 09:00 صباحاً إلى 10:00 ليلاً.

الحدث الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام سيشهد مشاركة العديد من الشركات والجهات الرائدة مثل سابك، الاتصالات السعودية، اكسون موبايل، سيفورا، ثقة، بنك الرياض، شركة العليان المالية، إلي ليلي، كونراد أديناور ستيفتونغ، بي سي جي، المجلس الصحي السعودي، كي بي إم جي، ماكنزي، برايس ووترهاوس، غيديا، إي واي، إنترسيرف، رودنا، ماكدونالدز وأبوتيكس، العربية للإعلانات الخارجية، شركات أمازون في السعودية، والعديد من الشركات العالمية والمحلية التي ستقدم الفرص المتاحة لديها. كذلك، سيتم تنظيم عددٍ من ورش العمل للزائرات. من جهة أخرى، سيشهد المعرض مشاركة العديد من الجامعات في المملكة من خلال ترشيح أفضل طالباتها لحضور المنتدى والاستفادة من جلسات الحوار التي يُقدمها خُبراء من أنحاء العالم.

وتمتد قائمة المشاركين لتشمل إديوكيشن الولايات المتحدة، أكسنتشر، تيم سويدن، المراكز العربية، مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، مستشفى دلة، كاريرز كوم، بيبسي كولا، بوبا، ساب، أوبر، ميشن، جمعية النهضة، آي بي إم السعودية، لافيندور فلايفر، مجموعة الشلهوب، دار الأركان، ستايلايزر، شركة خدمات التحقق المتخصصة الدولية وKBR.

وتشارك كل من هذه الشركات في معرض “خطوة للتوظيف 2018” بمنصة يديرها فريق من الموارد البشرية، والذين سيقدمون للباحثات عن فرص التوظيف والطالبات بالجامعات السعودية نصائح قيمة حول مستقبلهن المهني، كما سيجرون مقابلات معهن بشأن فرص العمل المتاحة. ويفضل أن تقوم الباحثات عن فرص العمل بإحضار سيرهن الذاتية وغيرها من المستندات الضرورية، كما تتوفر بالأجنحة أجهزة آيباد لمساعدة الباحثات عن العمل على ملء المعلومات المطلوبة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق