اخبار منطقة الرياض - “معهد الألبان والأغذية” يزج بـ 101 شاب سعودي إلى سوق العمل

اخبار الرياض 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض - أشرف العصيمي

زج المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج بـ101 شاب سعودي إلى سوق العمل في تخصصات جديدة يمثلون الدفعات الثامنة والتاسعة والعاشرة من الخريجين، بعد حصولهم على شهادة الدبلوم من المعهد في الصيانة والإنتاج الحيواني وتقنية الأغذية ضمن برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف.

واحتفل المعهد بتخرج متدربيه اليوم (الثلاثاء) بحضور محافظ  محافظة الخرج الأستاذ / مساعد بن عبدالله الماضي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبدالله العبدالكريم ورئيس مجلس إدارة المعهد عبدالله بن ناصر البدر ومدير عام المركز الوطني للشركات الاستراتيجية الدكتور رياض آل الشيخ، وعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية والأمنية ومسؤولي شركة المراعي.

وقال نائب رئيس برنامج الشراكات الاستراتيجية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور رياض آل الشيخ في كلمته بالحفل: “يشرفني ونيابة عن معالى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن أنقل لكم تحيات وتقدير معالى محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، ويسرني أن أكون معكم اليوم في مناسبة تحمل الفرح و السرور، ونشهد على تخريج شباب سعودي من خيرة شباب الوطن، تدربوا في المعهد التقني للألبان والأغذية، الذي أسسته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في عام 2009 بالمشاركة والمساهمة مع شركة المراعي وبدأ التدريب فيه عام 2011، لتأهيل الشباب السعودي بالمهارات اللازمة في صناعة الألبان والأغذية بأنواعها المختلفة وتأهيلهم لفرص العمل الموجودة في سوق العمل السعودي”.

وأضاف أن المعهد يشمل تجهيزات وقاعات وورش تدريبية ومعامل متخصصة وصالات رياضية له شهادة واضحة على ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولى عهده الأمين – حفظهما الله، من اهتماماً بالغاً بقطاع التعليم والتدريب في مملكتنا الغالية، ما يؤكد للجميع أن تأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية الشابة من أولويات حكومتنا الرشيدة.

وتابع: “نحن نقف اليوم لنحتفل بتخريج 101 متدرباً تخرجوا من المعهد التقني للألبان والتغذية بتخصصات مختلفة، وسيلتحقون مباشرة بسوق العمل وفق اتفاقية الشراكة، لنشاهد جميعا مساهمتهم الفعالة في تنمية الوطن وفي تقديم نماذج إيجابية للفنيين السعوديين المؤهلين وفق أعلى المعايير العالمية، وليس هذا فحسب بل إن هؤلاء الشباب وبما يملكونه من مؤهلات سواء باللغة الانجليزية أو المهارات الفنية سيكونون إضافة كبيرة ومميزة – بحول الله – لشركة المراعي، وتعزيزاً لدور المعهد لخدمة قطاع صناعة الألبان والأغذية نقدم الشكر لشركة تانيا لانضمامها لبرنامج المعهد برعاية تدريب وتوظيف الشباب السعودي ورغبتها الجادة في استمرار هذا الدعم”.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة المعهد التقني للألبان والأغذية عبدالله البدر، أن المعهد يهدف إلى زيادة الأمن الغذائي، من خلال التدريب على صناعة الأغذية والألبان، إذ يستقطب المعهد في العام عشرات المتدربين، الذين يزج بهم إلى سوق العمل في تخصصات متعلقة بالأمن الغذائي.

وأضاف أن المعهد يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية لشركة المراعي، الذي تعاونت في تأسيسيه مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق الموارد البشرية “هدف”، لتأهيل شباب سعودي في تخصصات جديدة، لتلبي احتياجات الوطن في هذا المجال.

بدوره، أكد المدير التنفيذي للمعهد التقني للأغذية والألبان إبراهيم العقيلي أن المعهد يقدم عدد من البرامج المتنوعة بجانب تدريب الطلاب في مجال الأغذية والألبان، بهدف خلق بيئة جاذبة للمتدربين وتعزيز المهارات لديهم، وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تدعم الأعمال المجتمعية، وهو ما عمل به المعهد.

وقال العقيلي: “الشباب السعودي لديه رغبة في الأعمال التي تعود منافعها على الوطن، ولمسنا لدى متدربينا العزيمة والإصرار على خوض التجربة والالتحاق بسوق العمل في تخصصات الألبان والأغذية، ونعمل على تعزيز الاستقرار الوظيفي لخريجي المعهد .

يذكر أن المعهد التقني للألبان والأغذية أحد برامج الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني وشركة المراعي وبدعم من صندوق الموارد البشرية “هدف”.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق