اخبار منطقة الرياض - الهلال يحاول إنعاش فرصته الآسيوية الميتة

اخبار الرياض 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض – الشرق 

يتطلع الهلال السعودي وصيف بطل النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا، إلى التمسك بأمله الأخير للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا عندما يحل مساء اليوم ضيفاً على العين الإماراتي في إمارة العين ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات. وفي البطولة ذاتها يأمل فريق الأهلي السعودي في هذه الجولة استمرار تمسكه بالصدارة.
ولم يحقق العين ولا الهلال أي فوز حتى الآن بعد أربع مباريات بينما انتصر كل من الاستقلال الإيراني والريان القطري، وهما الفريقان الآخران في المجموعة، مرة واحدة بعد أن سيطر التعادل على أغلب مباريات المجموعة.
وقبل مواجهتهما اليوم في طهران، يملك الاستقلال والريان ست نقاط لكل منهما ويتساويان في فارق الأهداف وعدد الأهداف التي سجلها كل منهما.
ولم يذق العين طعم الهزيمة على ملعبه في دوري الأبطال في 13 مباراة متتالية وقدم عرضا قويا ليتعادل 1 – 1 مع الاستقلال أمام عدد ضخم من المشجعين الإيرانيين باستاد ازادي قبل أسبوعين.
لكن الهلال خرج منتصرا بنتيجة 3 – صفر في آخر زيارة له إلى استاد هزاع بن زايد عندما التقى الفريقان في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال العام الماضي بعد تعادلهما ذهابا في الرياض من دون أهداف. وانتهت مباراتهما السابقة في المجموعة هذا العام في العاصمة السعودية بلا أهداف أيضا.
وستنعش العلامة الكاملة للفريق المنتصر من الهلال والعين أمل الصعود للدور القادم، فيما سيكون التعادل بمثابة الخسارة للفريقين.
وفي السياق ذاته، طالب الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب الأهلي، لاعبيه بتحقيق نتيجة إيجابية أمام تراكتور تبريز الإيراني غداً الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من دوري الأبطال الآسيوي، والمحافظة على صدارة المجموعة، وضمان بطاقة التأهل لدور الـ16 للمسابقة.
جاء ذلك قبل انطلاق الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها ريبروف للاعبيه مساء أمس الأحد وعلى ملعب طحنون بن محمد بالقطارة بمدينة العين والذي سيستضيف المباراة، واختتم الأهلي الحصة التدريبية بإجراء مناورة على كامل الملعب.
وينتظر أن يواصل ريبروف مدرب الأهلي اعتماده على الأسماء نفسها التي استعان بها في الجولات الماضية لفرق المجموعة الآسيوية من خلال إراحة بعض الأسماء الأساسية والدفع بأسماء أخرى، ومنحهم فرصة المشاركة منذ بداية اللقاء أمثال ثلاثي خط الهجوم مؤمن زكريا ومهند عسيري وسلمان المؤشر.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق