اخبار السودان من الراكوبة - دعوة فرح حكومي

الراكوبة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

حديث المدينة/ عثمان ميرغني

تلقيت يوم الجمعة دعوة عبر تطبيق "واتساب" لحضور احتفائية خاصة بولاية الخرطوم، بمناسبة تدشين معدات وآليات هيئة النظافة، فساورني سؤال وسواس.. هل ما زال في ضمير الحكومة متّسعٌ للاحتفالات؟

قبل حوالي أسبو ع انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي صورة لافتة عجيبة ومدهشة عن حفل تُقيمه هيئة نقابية لإحدى محليات العاصمة بمناسبة توزيع حلوى المولد على العاملين، والحفل طبعاً بتشريف ورعاية المعتمد شخصياً..

للتعرف على خارطة ومساحة الفرح الحُكومي أنصحك بإدارة مؤشر الراديو على إذاعة أم درمان والاستماع لنشرة أخبار الساعة التاسعة مساء أو إن كنت من هواة الفرجة فافتح تلفزيون السودان في الوقت ذاته وستجد مهرجانات فرح حكومية في كل السودان وليس في العاصمة وحدها..

قلت لكم أكثر من مرة إن الحكومة مصابة بانفصام الشخصية تدّعي التقشف وتكسب الأموال في وادٍ غير ذي زرع فمجلس الوزراء القومي في اجتماعه الأسبوعي الدوري خفض مستوى الوجبة إلى (سندوتش فول) ثم أمعن في ربط الحزام فأطاع بوجبة الفول نفسها بينما وزراؤه يسافرون إلى كل أصقاع الدنيا بلا سبب..

لا أفهم معنى أن تحتفل ولاية الخرطوم بتدشين آليات هيئة النظافة رغم أنني شهدت الحفل ذاته أمام فندق "هيلتون" في عهد دكتور عبد الحليم المتعافي قبل أكثر من عشرة أعوام عند تدشين الهيئة..

ربما يكون مقبولاً بعض الشيء أن تحتفل الولاية بحيّ نظيف إن وُجد أو حتى شارع نظيف إن استطاعت إليه سبيلاً، لكن آليات النظافة؟ دي واسعة شوية..

التيار

أخبار ذات صلة

0 تعليق