اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : أبوكشوة تعلن إضافة كليات جديدة لجامعة كسلا

النيلين 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. سمية أبوكشوة، دعم الوزارة لمؤسسات وبرامج التعليم العالي بولاية كسلا، بجانب التوسيع في برامج التعليم بجامعة كسلا، بإضافة كليات جديدة متخصصة تشمل طب الأسنان والصيدلة.

وقالت لدى لقائها والي كسلا آدم جماع آدم، بكسلا، إن الهدف من زيارتها للولاية والتي تستمر يومين، مراجعة مؤسسات التعليم العالي بالولاية والوقوف على البنيات الأساسية للجامعة بالمجمعات المختلفة، خاصة وأن الولاية ستستضيف دورة الجامعات في نسختها القادمة مارس 2019.

واستعرضت أبوكشوة سياسة الوزارة الرامية للتوسع في البرامج التعليمة وتطوير التعليم العالي وزيادة عدد مقاعد الطلاب وتوفير البنيات الأساسية، فضلاً عن دعم البرامج المساهمة في خدمة المجتمعات من خلال المستشفيات والمراكز الصحية الجامعية والمجتمعية والتدريب والتدريس.

ووقفت خلال اللقاء على مسار التعليم العالي بالولاية واحتياجاتها من الخريجين والكوادر المؤهلة من التعليم العالي، والتوسع في فرص مقاعد الدراسة بالولاية، إلى جانب تنقيح وتوسيع البرامج المقدمة في مؤسسات التعليم العالي، فضلاً عن كليات تنمية المجتمع لأهميتها.

من جهته، رحب والي كسلا بزيارة الوزيرة والوفد المرافق لها، مؤكداً أنها تنعكس إيجاباً على التعليم العالي وخدمة البحوث العلمية وتلمس القضايا الحقيقية لمجتمع الولاية والجامعة.

وكشف عن حاجة الولاية للبحوث العلمية خاصة في مسائل البساتين والأمراض الوافدة والعابرة للولاية، فضلاً عن الاهتمام بالشأن الإلكتروني.

ودعا جماع، للاستفادة من نسبة الولاية الخاصة بالتعليم العالي، خاصة الخريجين للعمل بالولاية حسب الالتزام القائم.

شبكة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق