اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : حسبو يشرف انعقاد مجلس شورى وطني الخرطوم

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شرف الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية اليوم بمركز الشهيد الزبير الدولي للمؤتمرات أعمال انعقاد مجلس شورى المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم في دورة انعقاده التاسعة بحضور الدكتور الفاتح عزالدين رئيس قطاع الفكر بالحزب ممثلاً لنائب رئيس الحزب للشؤون التنظيمية الدكتور فيصل حسن إبراهيم والدكتور كبشور كوكو رئيس مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني والفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم والي الولاية ونائبه الاستاذ محمد حاتم سليمان والمهندس صديق علي الشيخ رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم واللواء عبدالكريم عبدالله رئيس مجلس شورى الخرطوم.

وأكد الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم والي الولاية أن الحزب يعمل على إعادة البناء عبر هياكله إبتداءً من الأول من نوفمير على أن تختتم عمليات البناء في ديسمبر القادم بالمؤتمر العام لولاية الخرطوم، مبيناً أن مشاركة عضوية الحزب في هذه المؤتمرات ستكون بواسطة الرقم الوطني.

وقال عبدالرحيم إن مؤتمرات البناء ستصاحبها برامج تزكوية، موضحاً أن ولاية الخرطوم ستنظم مؤتمرات قاعدية نموذجية في كل محليات الولاية لإحداث حراك مجتمعي عبر مبادرات الحزب لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل مواطني الولاية ومعالجة القضايا التي تمس معاشهم.

وأضاف عبدالرحيم أن المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم شرع في تصميم وتنظيم سجل حزبي دقيق لعضويته في إطار ترتيباته للاستعداد المبكر لانتخابات 2020م مؤكدا تمكين الحزب لقطاعاته الفئوية (الشباب – المرأة – الطلاب) وبذل مزيد من الجهود لمضاعفة العضوية والعمل على تخفيف آثار المشكل الاقتصادي عن طريق مبادرات الحزب التي أطلقها من قبل والتي سيطلقها في المستقبل القريب.

وأوضح رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم أن الولاية بسطت خدمات التعليم والصحة والمياه النظيفة والكهرباء ورصفت العديد من الطرق وأنشأت عددا من الكباري في كل محلياتها، مبيناً نجاح حكومة الولاية في توطين علاج كثير من الامراض، مؤكدا سعي الولاية الدائم لتجويد الخدمات الطبية.

واشتكى عبدالرحيم من مشاكل الوجود الأجنبي بالولاية والآثار السالبة المترتبة على ذلك ومشاكل النزوح المتكرر للعاصمة، مؤكدا أن هذه المشاكل جعلت الفصول المدرسية أكثر اكتظاظاً بالتلاميذ وضغطت على الخدمات.

واعلن عبدالرحيم أن ولاية الخرطوم قطعت شوطا كبيرا في تخريط الاراضي الزراعية وتخطيط القرى، موضحاً أن ولاية الخرطوم تعمل على أن يمتلك كل مواطني القرى بالولاية شهادات بحث للمنازل التي يملكونها.

واكد رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم أن الحزب سيطلق حملة نقاش جماهيرية واسعة بدءا من شعب الأساس بالولاية للتفاكر حول وثيقة الدستور بكل محليات وأحياء ولاية الخرطوم لاستصحاب الجماهير في ذلك حتى يحقق الدستور القادم أكبر قدر ممكن من الاجماع الوطني والسياسي.

وعلى صعيد متصل أوضح الدكتور الفاتح عز الدين رئيس قطاع الفكر بالمؤتمر الوطني ممثل الدكتور فيصل أن الحزب يعمل على إقامة الدولة المدنية التي تشاع فيها الحريات على هدى كتاب الله بمشاركة القوى السياسية والوطنية في البلاد.

وشدد الفاتح على أن الحكومة ابتدرت حملة محاربة الفساد ضمن عمليات الاصلاح ودون الاستجابة لأي ضغوط داخلية أو خارجية، موضحا أن الفيصل في محاربة المفسدين هو القضاء السوداني.

ومن جانبه أشاد الدكتور كبشور كوكو رئيس مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني بعقد شورى الخرطوم بصورة راتبة بدورات انعقاد بلغت الآن التاسعة من 10 دورات انعقاد مطلوبة، مؤكدا أن الخرطوم هي الأولى من بين كل الولايات في الحرص على انعقاد شوراها بصورة راتبة، مثنياً على ذلك ومبيناً أن الحزب بالولاية يتفوق على مجلس الشورى القومي في انعقاد مجلس شوراه.

وامتدح كبشور النشاط السياسي الضخم للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم وجهود الحزب ومبادراته في حل الضائقة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد وتخفيف ضغوطها عن كاهل مواطني الولاية، داعياً لتقديم القوي الأمين في عمليات البناء الحزبي مؤكدا أن العمل التنفيذي والحزبي هو تكليف في المقام الاول وليس تشريفا، مؤكداً أن المرحلة المقبلة هي مرحلة البناء والاستعداد للانتخابات.

سونا.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق