اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : اتحاد الصيادلة يدعو لمنح الأولوية لاستيراد الأدوية

النيلين 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

طالب الاتحاد العام للصيادلة السودانيين، بتسهيل الإجراءات البنكية من جانب بنك السودان والبنوك التجارية وإعطاء أولوية لاستيراد الأدوية والمواد الخام ومدخلات إنتاج صناعة الدواء، حتى تتم الاستفادة من قرار واشنطن بالسماح بالتحويلات المصرفية والمعاملات البنكية.

وقرر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (الأوفاك) التابع لوزارة الخزانة الأميركية، السماح بالتحويلات المصرفية والمعاملات البنكية التي كانت محظورة على السودان، خاصة التحويلات البنكية لتمويل الأدوية والمعدات الطبية والخدمات، فضلاً عن السماح بالتعاملات التجارية، فيما يتعلق بالتصدير وإعادة التصدير للسودان.

ورحب رئيس الاتحاد العام للصيادلة د. صلاح إبراهيم، بقرار واشنطن السماح بالتحويلات المصرفية والمعاملات البنكية التي كانت محظورة على السودان، خاصة التحويلات البنكية لتمويل الأدوية والمعدات الطبية والخدمات.

وقال إن القرار له تأثير مباشر وغير مباشر على القطاع الطبي والصحي خاصة قطاع الصيدلة.

وأوضح إبراهيم، أن الأثر المباشر للقرار، هو إمكانية استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية من الشركات الأميركية وأكبر الشركات العالمية بعد إحجام عن سوق السودان لحوالى 20 عاماً.

وأشار إلى أن الأثر غير المباشر للقرار يتمثل في تشجيع الشركات الأوروبية والعالمية الأخرى على تكثيف نشاطها مرة أخرى في السودان بعد أن كانت متخوفة بسبب الحظر المفروض.

ورأى إبراهيم، أن السماح بعودة التحويلات المصرفية يسهل إجراءات الاستيراد للأدوية وتوفرها من الشركات من مختلف الجنسيات وزيادة الاستثمارات في قطاع الصيدلة لتلك الشركات بالسودان.

شبكة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق