اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : البشير يوكد تعاون السودان مع مجلس السلم

النيلين 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير تعاون حكومة السودان الّلا محدود مع مجلس السلم والامن الافريقي وكافة آلياته في سبيل تحقيق أهدافه السامية والمرجوة.

وشدد البشير خلال مداخلته مساء اليوم امام قمة المجلس ضمن فعاليات قمة الاتحاد الافريقي ال31 بنواكشط علي التزام السودان بالسعي إلى الوصول للتسوية والسلام دون تأخير عبر الحوار والتفاوض.

واشار البشير الي تنظيم حوار وطني ومجتمعي ضم كل القوى السياسية والمجتمعية الفاعلة والقوى المعارضة الحاملة السلاح التي قبلت بالحوار خرج بوثيقة وطنية شاملة عالجت كل القضايا برؤية موحدة .

ولفت الي حرص الحكومة على تلبية كافة المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام سواء عبر آليات الإتحاد الأفريقى أو المبادرات الأخرى عبر جولات التفاوض مع المجموعات الممانعة و حاملة السلاح مجدد المناشدة لتلك المجموعات للاستجابة لنداء السلام والانخراط في البناء الوطني .

وقال رئيس الجمهورية ان التزام حكومة السودان بالتعاون في سبيل إحلال السلم والأمن ، تؤكده الزيارات التي قام بها مفوض السلم والأمن الأفريقي ، وأعضاء مجلس السلم والأمن الأفريقي ، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى الخرطوم ودارفور في أبريل ومايو الماضيين ، حيث سهلنا لتلك الوفود مقابلة كافة المسؤولين الحكوميين المعنيين بهذا الملف وتبادل وجهات النظر .

وفيما يتعلق بالإستراتيجية المشتركة بين حكومة السودان والأمم المتحدة والإتحاد الأفريقى بشأن الخروج المتدرج لقوات اليوناميد اكد البشير على تعاون الحكومة مع بعثة اليوناميد والعمل معها إلى حين تنفيذ إستراتيجية الخروج الكلي من السودان وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

سونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق