اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : قنصل السودان بليبيا يزور السودانيين المحتجزين بطرابلس

النيلين 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد القنصل العام لسفارة السودان بليبيا جمال عوض، يوم الإثنين، وعدد من المسؤولين أوضاع السودانيين المهاجرين بطريقة غير شرعية والذين تحتجزهم سلطات جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس، لاستكمال الإجراءات اللازمة لعودتهم للبلاد.

ويعاني عدد من المهاجرين السودانيين بالأراضي الليبية من انتهاكات عديدة من قبل عصبات الاتجار بالبشر يتعرضون خلالها لعمليات تعذيب والمطالبة بدفع فدية نظير إطلاق سراحهم.

وبحسب جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، فإن تلك الزيارة، تأتي بهدف الوقوف على آخر أوضاع المهاجرين، فضلاً عن استكمال الإجراءات اللازمة لعودة هؤلاء المهاجرين إلى بلادهم.

بينما أعلن رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية الرائد رمزي رمضان الحاسي، عن تحرير الكتيبة 240 مشاة مجموعة محتجزة من قبل بعض العصابات الإجرامية وتجار البشر.

وأضاف الحاسي في تصريحات صحفية، يوم الثلاثاء، أن بعض المهجرين قد تعرضوا للتعذيب والسطو من قبل تلك العصابات، وظلوا لأيام عديدة بلا طعام، وبعد تحريرهم وتسليمهم لجهاز الهجرة غير الشرعية تم خضوعهم للفحوصات الطبية وعددهم 74 مهاجراً من الإريتريين والسودانيين وأيضاً التشاديين.

smc.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق