اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : بتكلفة (2,940) مليون جنيه وبدعم محسنات من دولة قطر.. اللجنة النسائية بجماعة أنصار السنة تدشن مشروعاتها لشهر رمضان المعظَّم

النيلين 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشنت اللجنة النسائية بجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان مشروعاتها لشهر رمضان المعظم ، وقالت الأستاذة ثريا أحمد محمد خير رئيس اللجنة خلال مخاطبتها الاحتفال عصر اليوم الثلاثاء بمقر المركز العام لجماعة أنصار السنة المحمدية إن مشروعات اللجنة للشهر الفضيل تتمثل في توزيع سلة الصائم بجانب الإفطارات ، ولفتت ثريا إلى أن اللجنة تستهدف بهذه المشاريع قطاعات وشرائح المرأة السودانية بكافة الولايات ، بالتركيز على الولايات الطرفية ومعسكرات النازحين ، مشيرةً إلى أن المشروع من شأنه أن يعزز قيم التراحم والتكافل والسعي على الأرامل والمساكين ، لافتةً لجهود اللجنة في المجالات الدعوية والخيرية والاجتماعية ، وقالت إن اللجنة درجت على تنفيذ المشاريع الخيرية مساهمة منها مع المجتمع السوداني ، وتابعت ” هذا أقل ما يمكن أن نقدمه للمجتمع والمرأة السودانية سيما في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة ” .
وقال ثريا إن سلة الصائم لهذا العام تستهدف (1,500) أسرة ، بتكلفة كلية (1,340) مليون جنيه ، بجانب إفطارات عامة طيلة أيام الشهر المعظم بتكلفة كلية بلغت (1,600) مليون جنيه . وتشمل هذه المشاريع معسكرات النازحين والأرياف ومراكز تحفيظ القرآن الكريم الخاصة بالنساء ودور العلم .
وتقدَّمت رئيسة اللجنة النسائية بالشكر للمحسنات من دولة قطر ، على رأسهم الشيخة فاطمة العلي لدعمها المتواصل لمشاريع وبرامج اللجنة النسائية والمرأة السودانية ، كما شكرت قيادة جماعة أنصار السنة لوقوفها مع برامج اللجنة النسائية .

وتحتوي السلة الصائم تحتوي على أهم احتياجات الأسر (10 كيلو سكر ، 10 كيلو دقيق ، ربع كركدي ، ربع كبكبي ، ربع بلح ، لبن بودة 2.250 جرام ، زيت عبوة 4.5 لتر ، 1 كيلو أرز ، 1 كيلو عدس ، 1 رطل شاي) .
يذكر أن جماعة أنصار السنة المحمدية ظلت تولي برنامج شهر رمضان عناية خاصة ، وتقدم خلاله البرامج الدينية بالمساجد بجانب مشاريع الإفطار وسلة الصائمين بالتعاون مع محسنين داخل وخارج السودان .

الخرطوم : عمر عبد السيد


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق