اخبار السودان من الراكوبة - النيلين : برلماني: استمرار شخص في الحكم (30) عاماً (أُس الفساد)

النيلين 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر النائب البرلماني عيسى علي عجيب، استمرار شخص معين في الحكم لمدة 30 عاماً أس الفساد، وتخوف في الوقت ذاته من عدم امكانية تحقيق مكافحة الفساد الذي أعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الحرب عليه، وأرجع مخاوفه الى حل المفوضية السابقة لمكافحة الفساد دون تحديد اسباب.

وقال عجيب في جلسة تداول الهيئة التشريعية القومية أمس، حول خطاب رئيس الجمهورية الذي قدمه امامها أمس الاول (ليس في استطاعة الرئيس معالجة الفساد لأننا نتحدث عن الفساد وليست هناك مفوضية وطنية، والمفوضية التي تم تكوينها حلت دون أن نعرف ماهو السبب).
وأضاف أن الفساد لا يقتصر على الفساد المالي، وإنما السياسي في افريقيا وفي السودان خاصة، وأرجع الوضع الذي وصفه بالمريع الذي تعاني منه البلاد للفساد، وأشار الى عدم ثقته في امكانية محاربته، وذكر (لا اثق اصلاً في محاربة الفساد بهذه الكيفية ما لم يتم تكوين مفوضية لمكافحة الفساد من الهيئة التشريعية القومية).

ورأى عجيب أن مشكلة المعيشة لا تحل بالسياسات وإنما بالاستثمار، ورهن دخول الاستثمارات للبلاد بإصلاح السياسات المالية والاقتصادية، وشدد على أن السياسات الحالية أدت الى عزوف المستثمرين باعتبار أن سياسات الاستثمار غير جاذبة، وأضاف (اذا مافي استثمار مافي تنمية مما يؤدي الى تفشي البطالة).

وانتقد عجيب البنك المركزي، وقال إن المغتربين فقدوا ثقتهم فيه، ونوه الى ان تحويلاتهم تتجاوز 6 مليارات، ورهن قبول المغتربين بتحويل أموالهم عبر القنوات الرسمية بثقتهم في القطاع المصرفي وأن أموالهم ستعود بالنفع على البلاد.
وكشف عجيب عن استمرار احتجاز 100 من القيادات الأهلية بدارفور بقانون الطوارئ الذي اعلنته الحكومة ضمن اجراءات جمع السلاح، وقال ( 100 محتجزين قرابة 9 أشهر ولم يتم تقديمهم للمحاكمة ولديهم أطفال وأسر).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق