اخبار الجوف - جامعة الجوف تكرم المتميزين والمساهمين في الأنشطة الطلابية

اخبار الجوف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المناطق - الجوف

كرمت جامعة الجوف مساء اليوم جميع المتميزين في الأنشطة الطلابية من طلاب وأندية وكليات على مدار العام الجامعي الحالي، والذين حققوا جوائز متقدمة على مستوى الجامعة وفي المشاركات الوطنية بين جامعات المملكة، وقد تسلم الجميع جوائزهم من معالي مدير الجامعة أ.د/ إسماعيل البشري في الحفل الختامي للنشاط الطلابي الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب تحت عنوان (أبدعتم).

وكان من أبرز المكرمين الطالب سليم السرحاني بطل المملكة في الكاتا الفردي والحائز على المركز الثاني في بطولة الجامعات السعودية للكاراتيه، والطالب مهند البيالي بطل الجامعة في رمي الرمح والحائز على الميدالية الفضية في بطولة الجامعات السعودية في ألعاب القوى.

وعلى مستوى كليات الجامعة فازت كلية العلوم بدرع النشاط الرياضي لكافة الأنشطة الرياضية التي أقيمت بالجامعة على مدار العام.

وفي كلمة له أثناء الحفل أكد معالي الدكتور إسماعيل البشري أهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي الفاعلة والمتفاعلة مع جامعته ومجتمعه ووطنه، مبدياً فخره وسعادته بما شاهده من مواد فلمية وتقارير مصورة كشفت عن خلية لا تهدأ من العمل والنشاط والتفاعل من قبل طلاب الجامعة وكلياتها خلال العام الجامعي.

وقال معاليه :”إن علينا استثمار الدعم الكبير الذي توليه حكومة المملكة بقيادة ملك الحزم والعزم سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ورجل مبادرة المملكة ٢٠٣٠ محمد بن سلمان حفظهم الله لمختلف أنشطة وبرامج رعاية وتنشئة الشباب في المملكة باعتبارهم النسبة الأكبر من سكانها وعماد مستقبلها الواعد في ظل التحول الشامل الذي تشهده البلاد منذ تولي الملك سلمان يحفظه الله مقاليد الحكم”، مؤكداً على أن القيادة تركز على الشباب وتقيم برامج نوعية وحقيقية من أجل تهيئتهم لمواكبة انطلاقة المملكة في كل المجالات.

ورفع د.البشري شكره للقيادة الحكيمة على كل هذا الدعم والرعاية، ولسمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن بن سلطان بن عبدالعزيز على دعمه ومتابعته شؤون الجامعة وحرصه على إكمال مسيرتها الطموحة، ولمعالي وزير التعليم د.أحمد العيسى على تشجيعه ودعمه المتواصل لجامعة الجوف، شاكراً ومهنئاً كل الفاعلين والمساهمين في الأنشطة الطلابية في العمادة ومختلف الجهات والأفراد داخل الجامعة، والجهات المساهمة في منطقة الجوف.

من جانبه قال عميد شؤون الطلاب بالجامعة د.هزاع الفويهي إن العمادة ببرامجها المتنوعة ثقافياً ورياضياً وعلمياً قد سعت لتحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال إقامة الفعاليات الداخلية والمجتمعية والوطنية وإشراك آلاف الطلاب فيها لاكتشاف وصقل مواهبهم وإعدادهم ليكونوا سواعد بناء للوطن وحماية مقدراته، مبرزاً أهم الفعاليات التي نظمتها العمادة على مستوى المنطقة والوطن كتنظيم البطولة الشاطئية للجامعات السعودية على بحيرة دومة الجندل، ومشاركات جوالة الجامعة في موسم الحج والعمرة وتحقيقهم المركز الأول وتكريمهم من قبل معالي وزير التعليم.

واستعرض د.الفويهي جملة من منجزات ومبادرات الأندية الطلابية كنادي القراءة والنادي الصحي ونادي الإنشاد والمسرح والتطوع والإعلام الجديد ونادي نزاهة وتحقيق الطالب سلمان الرويلي المركز الخامس في المبادرات ضمن مسابقة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ( نزاهة ).

وكان الحفل الختامي الذي أقامته عمادة شؤون الطلاب قد شهد العديد من الفقرات الثقافية الفردية والجماعية، والعروض المرئية والمصورة التي نمذجت إبداعات طلاب الجامعات ومساهماتهم المحلية والوطنية خلال عام جامعي حافل بالنشاطات.

كما شهد الحفل جولة معالي مدير الجامعة وقياداتها وضيوف الجامعة في أركان الأندية الطلابية المعدة بهذه المناسبة.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق