أخبار عاجلة
وزير “الموارد البشرية” يطلق منصة العمل التطوعي -
حالة الطقس المتوقعة غداً الأربعاء في المملكة -
وزير العدل يوجه بإطلاق منصة المزاد الإلكتروني -
ضبط «عبوات معقم» غير مطابقة للمواصفات في الرياض -

اخبار الهلال السعودي - الزيد: فوز الهلال أمام أبها ليس قانونيا

اخبار الهلال السعودي - الزيد: فوز الهلال أمام أبها ليس قانونيا
اخبار الهلال السعودي - الزيد: فوز الهلال أمام أبها ليس قانونيا

الزيد: فوز الهلال أمام أبها ليس قانونيا

1 فبراير 2020 ــ 12:23 م | سبورت - علاء العلي

 

أكد المستشار التحكيمي عبدالرحمن الزيد أن نادي أبها تعرض لظلم تحكيمي في مباراته أمام الهلالضمن منافسات دوري كأس الأمير للمحترفين. ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
الهلال تمكن من تحقيق الفوز بهدفين لهدف الجمعة، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال الزيد في تصريحات لفضائية “السعودية الرياضية”، أن هدف الهلال الأول، والذي جاء عن طريق البيروفي أندريه كاريلو، في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، غير شرعي.
وأشار المستشار التحكيمي، إلى أن “الركنية”، الذي جاء منها هدف الهلال الأول، كانت من لعبة في بدايتها تسلل.
وأضاف: “سيباستيان جيوفينكو، نجم الهلال، استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وهو يقف في حالة تسلل، ولكن الحكم لم ينتبه لها، ليحصل اللاعب الإيطالي على ركلة ركنية، نفذها هو بنفسه، قبل أن يسجلها كاريلو”.
وعن عدم الرجوع إلى الفار لإلغاء الهدف، شدد الزيد على أن هذه ليست من الحالات التي يتم الرجوع فيها لتقنية الفيديو، لأنه بعد تنفيذ الركلة الركنية، اعتبرت أنها “لعبة” جديدة، بعيدة عن اللعبة الذي احتسب منها الضربة الركنية، والتي كانت في الأساس”تسلل”.
وبخصوص هدف الهلال الثاني، أعلن الزيد أنه صحيح 100%، حيث لا يوجد أي خطأ على كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الزعيم، في بداية اللعبة.