أخبار عاجلة

اخبار الهلال السعودي - بارباع يوضح قانونية تعاقد الهلال مع مد الله العليان

اخبار الهلال السعودي - بارباع يوضح قانونية تعاقد الهلال مع مد الله العليان
اخبار الهلال السعودي - بارباع يوضح قانونية تعاقد الهلال مع مد الله العليان

بارباع يوضح قانونية تعاقد الهلال مع مد الله العليان

9 يناير 2020 ــ 1:48 م | سبورت-علاء العلي

تحدث فهد بارباع المحامي الرياضي الشهير عن قانونية تعاقد الهلال مع لاعب التعاون مد الله العليان، على الرغم من وجود بندٍ في عقده يمنعه من التوقيع لأي نادٍ.
وفي تصريحات صحفية، قال بارباع:
“بحسب نظام فيفا، تعد الأشهر الستة الأخيرة من عقد اللاعب ملك له ويحق له التصرف والتفاوض مع أي نادٍ آخر دون الرجوع إلى ناديه الأصلي، وهذا نظام مطبق في جميع الدول التي تندرج تحت مظلته”.
وأضاف:
“المحكمة الدولية الرياضية سبق أن حكمت لمصلحة لاعب في قضية مشابهة، حيث تقدم النادي بشكوى ضد اللاعب فيما يتعلق بذات البند الذي وضعه التعاون في عقده مع العليان، إلا أن المحكمة حكمت لمصلحة اللاعب ورفضت القضية”.
وواصل:
“توقيع الهلال مع العليان لثلاثة أعوام بعد دخوله الفترة الحرة، قانوني وعقده صحيح، ولا توجد أي مخالفة على الهلال في خطوته تجاه التعاقد مع العليان، حيث أنه متوافق مع الأنظمة والقوانين”.
وأتم:
“مهمة لجنة الاحتراف المصادقة على العقد بغض النظر عن بنوده، ومهمتها تقتصر على تطبيق المعايير والاشتراطات الخاصة باللائحة”.
يذكر أن نادي الهلال اعلن تعاقده مع الظهير الأيمن مد الله العليان، لمدة 3 مواسم، بداية من الموسم الرياضي المقبل، بعد دخول اللاعب فترة الـ6 أشهر الحرة من عقده.

السابق اخبار الهلال السعودي - الهلال يكثف مفاوضاته لضم “بانيغا”
التالى اخبار الهلال السعودي - الهلال يستعيد الصدارة بثلاثية في شباك الوحدة