اخبار الباحة - مواطنة تتحدث عن تجربتها مع القيادة بـ”الباحة” منذ 40 عامًا.. وتكشف عن موقف زوجها!

اخبار الباحة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 9:50 صباحًا, 6 يونيو 2018 م

المناطق_الباحة

قالت عميدة سائقات المركبات في منطقة الباحة عمساء بنت هاظل أنها ستكون أول سائقة سعودية رسمية في منطقة الباحة، مع بدء السماح بذلك في العاشر من شوال، وتحدثت عن إتقانها العملي للقيادة منذ 40 عامًا، واعتمادها على الخبرة العملية، موضحة أنها لم تسجل مخالفات أو حوادث مرورية.
من باب الضرورة
وأضافت “بنت هاظل” أنها تعلمت القيادة واشترت سيارة من باب الضرورة وليس الترف، وأكدت أنها طوال هذه الفترة لم تتعرض لأي نقد اجتماعي في بادية العقيق، كون محيطها الاجتماعي متفهم لظروفها.
مرض والدتها
وعن تفاصيل تجربتها قالت أنها كانت في شبابها ترافق خالها في مشاويره إلى المدينة، حتى تعلمت القيادة وأتقنت إصلاح أي خلل في السيارة، لافتة إلى أن ما دفعها إلى ذلك صعوبة الحياة في البادية ومرض والدتها وحاجتها إلى نقلها للمستشفى بشكل مستمر، وثمنت لخالها وزوجها المقيم في الرياض حينها حرصهم على تعليمها قيادة السيارة، كون موت والدها فاجأ أسرتها الصغيرة في وقت مبكر، ولم يبق في البيت سوى والدتها ترعاها وتلبي حاجاتها، بحسب “عكاظ”.
دعم الفكرة
واشترطت عمساء على زوجها تعليمها القيادة، فبارك الفكرة ودعمها، خصوصا أنه كان يقيم في الرياض وهي في محافظة العقيق بمنطقة الباحة، ما ساعدها في الاعتماد على نفسها في تدبير شؤون منزلها وتأمين ما يلزم من ماء وحطب ومواد غذائية.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبار ذات صلة

0 تعليق