أخبار عاجلة

اخبار الباحة - جامعة الباحة تنظم اللقاء التعريفي للمحاضرين والمعيدين

اخبار الباحة - جامعة الباحة تنظم اللقاء التعريفي للمحاضرين والمعيدين
اخبار الباحة - جامعة الباحة تنظم اللقاء التعريفي للمحاضرين والمعيدين

نشر قبل 1 دقيقة - 2:01 مساءً, 4 أبريل 2018 م

المناطق-الباحة

نظمت إدارة البعثات والعلاقات الجامعية بجامعة الباحة اللقاء التعريفي للمحاضرين والمحاضرات والمعيدين والمعيدات الذين يستعدون للابتعاث لاكمال دراساتهم العليا، وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, ووكلاء الجامعة, وأكثر من 90 شخصاً من منسوبي ومنسوبات الجامعة.
وبدأ اللقاء بكلمة للمشرف العام على إدارة البعثات والعلاقات الجامعية الدكتور فيصل بن علي الغامدي نوها خلالها بأن الجامعة أعدت هذا اللقاء الذي يجمع بين المعيدين والمحاضرين وإدارة الجامعة, ولللاستفادة من خبرة المبتعثين الذين سبق ابتعاثهم وتجربته الأكاديمية والشخصية, والتعرف على التحديات التي واجهتهم وكيفية التعامل معها.
بعد ذلك بدأت الجلسات التي أستمرت لأكثر من 5 ساعات استمع خلالها الحضور إلى شرح عن نظام واجراءات الابتعاث بالجامعة، وملامح الدراسة والسكن في بريطانيا وأمريكا وأستراليا وتجارب والملاحظات والنصائح.
واستمع الحضور إلى شرح عن نظام القبول في الجامعات العالمية، وطبيعة العلاقة بين المبتعث والملحقيات والأندية السعودية الموجودة في دول العالم.
وتعرَّف الحضور على طبيعة الاجتماعات الدورية والندوات التي يتم تنظيمها في تلك الأندية والفعاليات التي يحتضنها الوطن، ومنها اليوم الوطني والأعياد، وغيرها من مناسبات الوطن.
وأكد معالي مدير جامعة الباحة في كلمة له بهذه المناسبة، أن مثل هذه اللقاءات والدورات التعريفية توفر للمبتعث رؤية واضحة للاستفادة منها سواء فيما يتعلق بالحياة اليومية أو الأجواء الدراسية بالجامعات التي يتم الابتعاث لها, إلى جانب معرفة الجوانب القانونية والخطوات الإجرائية التي يجب على المبتعث اتخاذها.
وحث معالي مدير الجامعة الجميع أن يكونوا سفراء لوطنهم في تلك الدول والجامعات من خلال الانضباط والالتزام والتقيد بالأخلاق الإسلامية السمحة في سلوكهم وتعاملاتهم خلال دراستهم ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة عن بلادهم المملكة العربية السعودية، سائلا الله العلي القدير لهم التوفيق والسداد لخدمة وطنهم ومجتمعهم.
وفي ختام اللقاء تمت الإجابة عن تساؤلات الحضور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الباحة - أمير الباحة يحتفل بزواج نجله الأمير عبدالعزيز
التالى اخبار الباحة - القرني والخمري يبحثان إمكانية تأهيل الفئات المستهدفة من الضمان الاجتماعي للتوظيف