اخبار الباحة - الغبار يرفع درجة التأهب في جميع المرافق الصحية لاستقبال الحالات الطارئة في الباحة

اخبار الباحة 0 تعليق0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه مدير عام الشؤون الصحية بالباحه الدكتور عبده بن حسن الزبيدي برفع درجة التأهب في جميع المرافق الصحية لاستقبال الحالات الطارئة، وزيادة عدد الأطباء وكادر التمريض لتقديم الخدمات الطبية للمرضى الذين يعانون من مشكلات صحية ناتجة عن موجة الغبار التي تشهدها محافظة العقيق في الوقت الحالي.

كما تنصح صحة الباحه جميع المواطنين والمقيمين وخاصة المرضى الذين يعانون من الربو والمصابين بالأمراض الصدرية بعدم الخروج أو التعرض للغبار والأتربة وإغلاق النوافذ وأبواب المنازل، وكذلك ارتداء الكمامات الطبية الوقائية عند الخروج من المنزل، إلى جانب عدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الصدرية وذلك تحت الإشراف الطبي.

ولفتت صحة الباحه الانتباه إلى إنهائها الإجراءات التي تسهم في سرعة استقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار، واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.

ونوهت بضرورة التعامل بجدية مع تحذيرات وتنبيهات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والمديرية العامة للدفاع المدني، ذات العلاقة بلزوم أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات الجوية.

كما تؤكد صحة الباحه بأن قسم الطوارئ بمستشفى العقيق العام يعمل على مدار الساعة، وقد اتخذت كافة احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي.


اقرأ الخبر من المصدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع عاجل اليمن على الشبكات الاجتماعية

أخبارذات صلة

0 تعليق