اخبار السعودية - العجيري يدشن فعاليات مهرجان صيف النماص

صحيفة الخليج 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
الخليج - حسن القبيسي

الخليج - حسن القبيسي

دشّن محافظ النماص رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة “عبدالله بن عايض العجيري” فعاليات وبرامج صيف النماص لعام 1439 تحت شعار ” صيف النماص ملتقانا ” بحضور مديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل وأهالي وزوار المحافظة وذلك مساء امس الأحد.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، بساحة الاحتفال بالمركز الحضاري وسط المدينة حيث اشتمل على كلمة للمحافظ أكد من خلالها حرص لجنة التنمية السياحية بمحافظة النماص أن تكون الفعاليات ذات فائدة بحيث تتنوع مابين دعوية وثقافية واجتماعية وسياحية ورياضية وعائلات وأطفال وأسر منتجة ومعارض ورسوم ومتاحف ومتنزهات وحدائق.

وقدم “العجيري” شكره للجنة التنمية السياحية للجهود التي قامت بها في سبيل الخروج بتنظيم جيد للفعاليات والتي أوكل تنفيذها إلى إحدى المؤسسات الوطنية والتي يديرها أحد أبناء هذه المحافظة ، وبموافقة من إمارة المنطقة لمعرفتها بقدرات شباب المحافظة ولفتح المجال لهم للمساهمة في تنمية وتطوير المحافظة.

وقدم الشكر أيضا لرؤساء المراكز وكافة الأجهزة الحكومية والمجالس البلدية والمحلية واللجان العاملة بالمحافظة وشيوخ القبائل ومواطنيها وذلك للتعاون البناء فيما يخدم هذه المحافظة، مناشدا الجميع في المشاركة في أعمال لجنة التنمية السياحية وكافة البرامج التي من شأنها رفع مستوى تنمية وتطوير المحافظة.

كما أشاد العجيري بانتصارات عاصفة الحزم وقرارات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الصائبة لحماية هذا الوطن وعزته، داعيا الله بالنصر والتمكين لجنودنا البواسل ، مبيناً أن الجميع يحتفل بمرور عام على تولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وهو عام حافل بالإنجازات على مستوى الأمن والتنمية والاقتصاد والرؤية الصادقة 2030 والتي بدأنا نجني ثمارها.

وتوالت فقرات الحفل الخطابي، حيث ألقيت قصيدة شعرية للدكتور نايف الرشدان عبر من خلالها عن جمال النماص وطبيعتها الخلابة من مروج جبالها وسهولها ومنحدراتها مشيداً برجال النماص واصفاً إياهم بأهل الجود والمكارم وقد نالت القصيدة استحسان الحضور.

واشتملت الفقرات على عرض مرئي تحدث عن محافظة النماص وتراثها الأصيل، وأوبريت وطني بعنوان”ديمة الغيم” من كلمات الشاعر رافع العمري وأداء المنشدين، صالح اليامي ومهدي الدهيسي ومن إخراج عارف جمعان وبمشاركة عدد من الفرق الشعبية وهي فرقة السروات وفرقة النماص وفرقة فرسان النماص ، حيث قدمت عدداً من الألوان الشعبية والتي تفاعل معها الجمهور حيث امتلأت به جنبات ساحة الاحتفال و قدم الاحتفال الإعلامي عارف محمد الشهري.

افتتح محافظ النماص على هامش الاحتفال المعرض المصاحب للفعالية والذي حظي بمشاركة عدد من الإدارات الحكومية والفرق التطوعية والفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين من أبناء المحافظة، من خلال أعمالهم الإبداعية، وبمشاركة متميزة من أصحاب المتاحف التراثية من خلال المعروضات والتي تحاكي حياة الآباء والأجداد وماعايشوه في تلك الحقبة من الزمن من خلال عرض أدوات الزراعة قديما وأواني الطعام والملبوسات وبعض الحلي التي كانت تتزين بها المرأة قديما إلى غير ذلك من المعروضات النادرة.
وقد كرم المحافظ المشاركين في إنجاح حفل افتتاح المهرجان شاكراً لهم تلك الجهود والتي تؤكد مدى حرصهم واهتمامهم لنجاح هذه الفعالية.

0 تعليق