اخبار صنعاء اليوم - عاجل.. طيران التحالف يشل قدرات الحوثيين في الضالع وإب والقوات الحكومية تحرر مواقع استراتيجية.. تفاصيل

اخبار صنعاء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شن طيران التحالف العربي في الساعات الاولي من صباح اليوم الاحد غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثيين في محافظتي الضالع وقعطبة.

وقال مصدر عسكري ان طيران التحالف العربي استهدف بغارتين جويتين معسكر الحمزة بإب فيما شن غارتين اخرتين على مواقع المليشيات بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع .

وتأتي غارات التحالف ضمن الدعم الذي يقدمه للقوات الحكومية في تقطيع اوصال الحوثيين وشل قدراتهم العسكرية وتحركاتهم.

الى ذلك تمكنت قوات الشرعية اليمنية، مسنودة بالمقاومة الجنوبية من التقدم نحو منطقة الفاخر في الضالع قرب محافظة إب، وحرّرت مناطق استراتيحية ووصلت إلى مشارف قرى شليل في شمال الضالع، فيما استشهد ثلاثة مواطنين يمنيين بنيران ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في الضالع، ولقي 30 عنصراً من الميليشيات بينهم أربعة قيادات مصرعهم في مواجهات مع الجيش اليمني بتعز، وتمكنت القوات المشتركة في الحديدة من تدمير منصة إطلاق صواريخ تابعة للميليشيات التي واصلت تصعيدها العسكري وقصف منازل المدنيين في جبهات الساحل الغربي، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غارات عدة على مواقع ومعسكرات تابعة للميليشيات في صنعاء.

وتفصيلاً، أكدت مصادر عسكرية في الضالع، وصول تعزيزات عسكرية نوعية إلى جبهات المحافظة، بينها أسلحة ومعدات متطورة ومنظومات للدفاع ‏الجوي، مشيرة إلى أن تلك التعزيزات الدفاعية والهجومية تأتي في إطار استعداد القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية لاستكمال تحرير الضالع، وحماية المدنيين من صواريخ الحوثي الباليستية.

وواصلت قوات الشرعية تقدمها نحو منطقة الفاخر وسيطرت على أول مناطق المدينة بعد معارك عنيفة خاضتها القوات ضد ميليشيات الحوثي في شخب غرب مديرية قعطبة شمالي الضالع، وتمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية في هجار، ووصلت إلى مشارف قرى شليل، وسط انهيارات متسارعة للميليشيات في الجبهة.

ولجأت الميليشيات الحوثية وكعادتها إلى تفجير الجسور وزراعة الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات بهدف إعاقة تقدم قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية المشتركة، لكن القوات واصلت تقدمها.

وتقدمت القوات المشتركة في محيط مدينة الفاخر شمالي الضالع، واقتربت أكثر من الحدود الإدارية لمحافظة إب، وسط تهاوي دفاعات ومواقع وتحصينات الميليشيات الحوثية، تحت ضربات القوات المتقدمة التي قطعت مسافة أكثر من ثلاثة كم انطلاقاً من شخب وأطرافها وما بعدها باتجاه سليم والفاخر وطوقت محيط المدينة ووضعت يدها على تلال ومرتفعات حاكمة حولها، واقتربت من تحرير مركز المدينة.

وتكبدت الميليشيات قتلى وجرحى في صفوفها، بينهم قيادات بارزة، في منطقة الريبي بمحور حجر، منهم المدعوان «حزام إسماعيل العتمي» و«الحسين علي النعمي».

واستشهدت امرأة يمنية قنصاً برصاص الميليشيات في منطقة حجر بعزلة لَكَمَة الدوكي، أثناء تفقدها منزلها بعد أن نزحت منه قبل أيام بسبب القصف الذي يقوم به الحوثيون، كما استشهد المواطن اليمني عبيد محمد مثنى الغريري، وأصيب آخرون في قصف حوثي على منطقتي القفلة، وشخب، واستشهد مواطن ثالث يدعى علي صالح النوامي، برصاص قناصة الميليشيات في مديرية دمت شمالي الضالع.

0 تعليق