اخبار صنعاء اليوم - الارصاد يحذر من هطول امطار مصحوبة بعواصف رعدية شديدة ووزارة الصحة تدعو الى رفع الجاهزية في هذه المحافظات

اخبار صنعاء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حذر مركز الأرصاد اليمني من هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية متفرقة الشدة مع رياح نشطة السرعة، خلال الساعات القادمة على محافظات ‎سقطرى، و‎عدن، وأبين، و‎شبوة؛ بسبب حالة منخفض جوي في بحر العرب.

من جهته وجه ‏مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن جمال خدابخش مديري المكاتب بالمديريات والمستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة برفع درجة الجاهزية القصوی لمواجهة أي طارئ محتمل بسبب المنخفض الجوي.

وشدد ‏خدابخش على ضرورة رفع الجاهزية لاسيما في أقسام الطوارئ وعلی مدار الساعة تحسباً لهطول أمطار غزيرة قد تشهدها محافظة عدن بسبب المنخفض الجوي المحتمل والقادم من المحيط الهندي.

وأكد علی ضرورة أخذ الحيطة والحذر، مهيباً بالمواطنين في حال حصول أي طارئ التواصل مع غرفة عمليات الصحة علی الأرقام التالية 358259 و358260 أو مركز الطوارئ والاسعاف على الرقم 195.

وكان المركز الوطني اليمني للأرصاد ومركزه صنعاء، توقع في وقت سابق، أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في بحر العرب، حيث من المتوقع هطول للأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية متفرقة الشدة مع رياح نشطة السرعة على محافظات سقطرى، وعدن، وأبين، وشبوة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق