اخبار صنعاء اليوم - مليشيا الحوثي تفرج عن 100 مليون ريال لعقد اجتماع حزب المؤتمر بصنعاء وانتخاب أمين عام

اخبار صنعاء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال مصدر مطلع أن ميليشيا الحوثي مارست ضغوطاً كبيرة على حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء، الخاضعة لسيطرتها، لجهة دعوة اللجنة الدائمة الرئيسية للانعقاد.

وأضاف المصدر، إن ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أفرجت عن مبلغ مائة مليون ريال من أموال الحزب، بهدف تمويل دعوة اللجنة الدائمة الرئيسية للانعقاد.

وأشار إلى أن اجتماع اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي، سيعقد غداً (الخميس) في ملعب نادي الوحدة، ويتوقع أن يسعى إلى انتخاب أمين عام للحزب بطلب من الحوثيين ، خلفاً للأمين العام السابق الشهيد عارف عوض الزوكا الذي اغتالته ميليشيا الحوثي، مع الرئيس الراحل علي عبدالله صالح عقب انتفاضة ديسمبر 2017م.

وكانت التحضيرات الخاصة بعقد اجتماع اللجنة الدائمة الرئيسية، قد فشلت مرتين، غير أن قيادات الحزب في صنعاء عاودت التحضير تحت ضغط ميليشيا الحوثي، وبعد موافقة الأخيرة على الإفراج عن 100 مليون ريال من أموال المؤتمر.

في السياق، قال صادق أمين أبو راس، القائم بمهام رئيس المؤتمر الشعبي، إن اجتماع اللجنة الدائمة المزمع عقده بصنعاء هو اجتماع دوري تأجل أكثر من خمس سنوات، مشيراً إلى أن لملمة أعضاء المؤتمر في هذا الوقت يعتبر نصراً كبيراً.

وقال أبو راس، في حوار مع صحيفة “الميثاق”: “لن نتجاوز النظام الداخلي، ولن نسيء لأحد”.

ونفى أبو راس قرارات تصعيد أشخاص، مؤخراً، إلى قوام اللجنة الدائمة، لأنه “أمر غير واقع، وقوام اللجنة معروف ومحددون بالانتخاب وحسب المناصب.. ولم نعمل على تصعيد أي شخص”، حد قوله.

أخبار ذات صلة

0 تعليق