اخبار صنعاء اليوم - ابتداء من يوم غداً.. مليشيا الحوثي تحظر دخول الخضروات الى العاصمة صنعاء

اخبار صنعاء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجهت مليشيا الحوثي بحظر دخول الخضروات القادمة من شمال العاصمة صنعاء ابتداء من يوم غدا السبت بحجة منع انتشار وباء الكوليرا.

ونقلت وسائل اعلامية للمليشيات ان أمين العاصمة وجه الجهات المختصة والأجهزة الأمنية، بمنع وسائل النقل المحملة بالخضروات القادمة من مزارع الرحبة في بني الحارث التى يتم ريها بمياه المجاري أو المياه الراكدة المحيطة بمحطة المعالجة خلف مطار صنعاء من دخولها إلى أمانة العاصمة ومنع تداولها بالأسواق، حفاظا على صحة المواطنين في ظل انتشار وباء الكوليرا.

وحسب المصادر أن القيادي الحوثي حمود عباد اهاب القطاعات في أمانة العاصمة والمديريات والجهات الأمنية والمعنية التنسيق والبدء في تنفيذ إجراءات التفتيش والرقابة ابتداء من السبت المقبل، مؤكدا أنه لن يتم السماح لوسائل النقل المحملة بالخضار بالمرور من النقاط الأمنية وسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق مالكي الأسواق المخالفة.

كما وجه حمود عباد فرق من صحة البيئة والصحة بالنزول الميداني إلى المدارس والمطاعم والبوفيات وكذا بوفيات المدارس للتفتيش والرقابة عليها.. لافتا إلى أن نزول فرق التفتيش يعد خطوة أولى في ضبط المخالفات.

وتأتي اجراءات المليشيات الحوثية الجديدة في منع دخول الخضروات مخالفا لكل الدراسات الطبية التى توصى بغسل وقشر الخضروات يمنع من انتقال وباء الكوليرا في مناطق انتشارها..لكن خطوة الحوثيين يأتي ضمن الخطط والطرق التى تتبعها المليشيات في جبايات الاموال وابتزاز المزارعين واصحاب الاسواق والمطاعم والبوفيات بمبررات تتيح لهم في الحصول على فوائد مالية يدفعها المواطنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق