اخبار صنعاء اليوم - عاجل.. باتريك كاميرت يجتمع الآن مع اللجنة العسكرية المشتركة في الحديدة

اخبار صنعاء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبابيل نت ـ متابعة خاصة

قالت مصادر يمنية إن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت رئيس اللجنة الأممية لتنفيذ إتفاق السويد يعقد في هذه الأثناء اجتماعا مع اللجنة العسكرية المشتركة التي تضم ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين، من أجل بحث خطط إعادة انتشار القوات من الطرفين وسبل المتابعة والتنسيق المطلوبة لضمان وقف إطلاق النار في الحديدة.

وفشل باتريك كاميرت بعد ٣ أيام من الاجتماعات مع اللجنة العسكرية المشتركة في تنفيذ إتفاق يوم الجمعة الذي يقضي بفتح الطرق المغلقة للسماح للقوافل الإغاثية من المرور عبر طريق الحديدة صنعاء بعد تعنت الحوثيين ورفضهم فتح الطريق .

وأشارت الأمم المتحدة في بيان الأحد الماضي إلى أن رئيس لجنة المراقبة، الجنرال الهولندي المتقاعد، باتريك كامرت، أبدى، أثناء اجتماع عقده مع ممثلين عن الحوثيين، خيبة أمله إزاء تفويت الفرصة لتعزيز الثقة بين طرفي النزاع.

وأبلغ الحوثيون رئيس لجنة المراقبة أثناء الاجتماع بالإجراءات المتخذة ضمن إطار إعادة انتشار قوات الجماعة، فيما شدد كامرت من جانبه على أن إجراءات متخذة في هذا السبيل لن تستحق الثقة إلا في حال ستُتاح لجميع الأطراف، بما فيها الأمم المتحدة، متابعة عملية إعادة الانتشار والتأكد مما إذا كانت تتطابق مع الاتفاق المبرم في جولة الحوار بين الحوثيين والحكومة في السويد الشهر الجاري.

رابط مختصر

2019-01-01 2019-01-01

أخبار ذات صلة

0 تعليق