اخبار ريال مدريد اليوم بعد مرور الجولة الاولى … كيف هو شكل الريال وكيف هو حال برشلونة …؟!

اخبار ريال مدريد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نتائج عكسية تماما لما حدث في مرحلة الاعداد … برشلونة الذي كان مكتسح وبصورة اكثر من رائعه دخل الموسم بخسارة مع اعتبار ان بيلباو ليس بالنادي البسيط وفي الطرف الاخر الريال الذي خسر بسباعيات وانهار تماما في الصيف دخل الموسم بفوز قوي وبعشرة لاعبين … هذا هو العنوان العريض والرئيسي للغريمين ريال مدريد وبرشلونة .

دون الخوض في التفاصيل الدقيقة للمواجهتين او حتى في افكار المدربين هناك مجموعة من النقاط المبدئية ستعطينا انطباع بسيط عن اول جولات الموسم لكلا الناديين وسنبدأ ببرشلونة في النقاط التالية :

1- اذا كان تفكير فالفيردي سيستمر في وضع غريزيمان على الاطراف فهو سينحر اللاعب وسينهي مسيرته مثلما حدث مع كوتينيو …. غريزمان هو لاعب خط هجوم صريح في العمق …لا يصلح لاي ادوار دفاعية او على الاطراف .

2- اتضح في هذا اللقاء ان الاسم الجميل المتبقي في خط وسط برشلونة هو ايفان راكاتيتش بعد نزولة في الشوط الثاني تبدل شكل برشلونة 180 درجة ولو لعب منذ البداية لكنت النتيجة مختلفة .

3- اتضح في هذا اللقاء بشكل قاطع ان المدرب والفريق يعتمد على ميسي بنسبة 100% وهذا خطأ رهيب جدا ربما سيعاني منه برشلونة مستقبلا او خلال هذا الموسم اذا تكررت اصابة ميسي من جديد .

4- في الشوط الثاني ازدادت عدد الاجتهادات الفردية من اللاعبين دون وجود خطط من المدرب وهذا يكشف لنا ان المدرب عجز تماما عن ايجاد حل لتكتل اتليتك بالباو في المناطق الخلفية وربما سيتكرر المشهد مع برشلونة في مواجهات اخرى .

5- اخيرا وليس اخرا خسارة من فريق كبير مثل بلباو لا تعني الكثير لان خسارة الدوري تحدث امام الفرق الصغيرة التي تنتصر عليك لان المنافسين عند ذهابهم الى بلباو او اي ملعب من الملاعب الكبيرة مثل اشبيلة وفالنسيا واتليتكو مدريد سيواجهون نفس الصعوبات ونتائج مماثلة .

اما ما يخص ريال مدريد فهو على النحو التالي :

1- على المستوى الايجابي الفريق قدم اجمل صورة منذ زمن بعيد واستطاع ان يخرج افضل ما لدى الحرس القديم من حيث الاستحواذ و التسديد و صناعه الفرص كل شيء كان ممتاز في هذا اللقاء .

2- من جديد زيدان يعود الى صنع الفرص من الاطراف وكذلك اعتماد التسديد الخارجي امام الفرق المتكتله دفاعيا .

3- على الرغم من الفوز الا ان الكارثة مستمرة في الريال وهي سهولة الوصول لمرمى الفريق … كل هجمة مرتدة لفريق سيلتا فيغو كانت تصل الى مرمى الريال بكل سهولة التنظيم الدفاعي لا يزال يعاني … ولو واجه الريال مهاجمين اقوياء حتما ستكون النتيجة صعبه .

4- تألق كورتوا كان له دور كبير في الفوز لانه تصدى لهدفين محققة لو دخلت مرمى الريال لاصبح اللقاء صعب جدا للغايه .

5- لو ان الريال حقق الفوز من خلال الاسماء الجديدة هذا يعني انه اعتمد عليها بشكل كامل وفي حال غيابها سيفشل بالتالي هذا الفوز بالاسماء القديمة يعتبر نقطة ايجابية كبيرة لان اللاعبين الجديد حتما سيكون لهم دافع قوي للنجاح في الايام القادمة .



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق