أخبار عاجلة
وفاة وإصابة 4 طلاب في حادث مروري بمحايل عسير -

اخبار ريال مدريد اليوم الطباخ زيدان …. لاعبوا ريال مدريد تحولوا معه لقطع صلصال !

اخبار ريال مدريد اليوم الطباخ زيدان …. لاعبوا ريال مدريد تحولوا معه لقطع صلصال !
اخبار ريال مدريد اليوم الطباخ زيدان …. لاعبوا ريال مدريد تحولوا معه لقطع صلصال !

هاي كورة_ سحق ريال مدريد اليوفنتوس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة في تورينو وسوف نستعرض فنيا أهم التفاصيل الفنية التي أدت لتفوق المرينجي.

1_واحدة من أعظم المباريات التي ادارها زين الدين زيدان في تاريخه التدريبي.

 

2_بالطبع إستفاد ريال مدريد من بدايته الصاروخية والهدف الرائع الذي سجله رونالدو من أسيست ممتاز بصناعة مشتركة من مارسيلو وإيسكو …بنزيمة ساهم في الهدف بشكل مؤثر وفتح زاوية رؤية لكريستيانو الذي سجلها بطريقة إعجازية كعادته .

 

3_زيدان أشرك إيسكو أمام مثلث كاسيميرو ومودريتش وتوني كروس للسيطرة على وسط ملعب اليوفنتوس …زيدان درب لاعبيه قبل المباراة على أساس إن أليجري قد يدفع بماتويدي أو ماركيزيو في وسط الملعب  ولكنه تفاجيء بأن أليجري أشرك أليكس ساندرو يسارا ودوجلاس كوستا يمينا.

 

4_ اليوفنتوس بعد الهدف إستحوذ على الكرة وكان خطيرا للغاية ولكن رعونة ديبالا أفسدت معظم تحركات هيجواين وبينتاكور..هيجواين قدم مباراة من أروع مبارياته مع اليوفنتوس منذ فترة طويلة.

 

5_ ديبالا كسر رتم اليوفنتوس بتلعثمة وتحركاته الخاطئة ولكن ظل وسط ريال مدريد في حالة غير جيدة بسبب ضعف مودريتش البدني .

 

6_ على الفور تجلت عبقرية وتطور زيدان المبهر في عالم التدريب…حرك إيسكو ليلعب في الرواق الأيسر أكثر ويتحول لأشبه بجناح لإيقاف إنطلاقات دوجلاس كوستا ولمساعدة كروس ومارسيلو على إغلاق الرواق الأيمن لليوفنتوس .

 

7_ زيدان على الرغم من إنه يمر بموسم سلبي جدا في أسبانيا لكنه تطور وإستفاد أكثر تكتيكيا وخططيا أكثر بكثير من الموسمين الماضيين ..زيدان منذ يناير الماضي صنع اللمسة الأكثر عبقرية في مسيرته التدريبية …طور فاسكيز وأصبح فاسكيز أكثر مرونة تكتيكية ليلعب في مركز الجناح الأيمن في طريقة 4_4_2 أو 4_3_3 بالإضافة لأنه إستغله كلاعب وسط ثالث وهنا كان التحول الرهيب في موسم المرينجي.

 

8_ زيدان إعتمد على فاسكيز ..رسالة واضحة لأسينسيو وإيسكو وبيل إذا أرادوا الدخول في المنظومة عليهم من أن يطوروا أدائهم الخططي …اللعب في مركز واحد سيحولهم في نظر زيدان لخيميس لايجيد اللعب سوى في مركز واحد …على الفور بدأ الثلاثي الآخر في فهم الدرس …بدأ يتطور طريقة لعبهم واللعب بأكثر من مركز .

 

9_ إيسكو فهم الدرس جيدا …إذا أردت اللعب أساسيا عليك بتطوير أدائك …في الفترة الماضية زيدان في التدريبات من المؤكد عمل على تطوير غيسكو ليصلح أيضا كلاعب رابع في وسط الملعب يلعب أكثر ادوار تكتيكية ليس شرطا أن يكون صانع لعب كلاسيكي.

 

10_ إيسكو من التدريبات وعي الدرس جيدا وعندما إحتاجه زيدان في مباراة اليوفنتوس ليغير مركزه كان مذهلا ….دقة تمريرات وصلت ل100 % …قطع كرات مساعدة زملائه وتحرير توني كروس الذي أيضا قدم مباراة جيدة جدا.

 

11_بينتاكور لاعب اليوفنتوس سيكون من أهم لاعبي الوسط في الملعب في الفترة المقبلة …لاعب مميز ويصنع لعب ويقطع الكرات ولديه ثقة رهيبة في إمكانياته ويجب على أليجري أن يعتمد عليه بشكل أساسي.

 

12_اليوفنتوس كان سيء الحظ بالطبع في إهدار الكثير من الفرص …ولكن ريال مدريد أهدر أيضا ويعيب اليوفنتوس عدم وجود لاعب مبهر في الهجوم ..ديبالا غير قادر على أن يلعب هذا الدور خصوصا في المباريات الكبرى وهذا هو سر نكسة اليوفنتوس في مباراة ريال مدريد.

 

13_ البعض يعتقد إن خروج كريم بنزيمة هو من سرع أداء ريال مدريد …هذا قد يكون نظريا ماحدث ولكن بنزيمة قدم مباراة جيدة جدا وصنع فرص محققة لرونالدو ولتوني كروس…زيدان أشرك فاسكيز بدلا من بنزيمة لمليء وسط الملعب وتحرير الأطراف وإستغلال تقدم لاعبي اليوفنتوس الباحثين على التعادل.

 

14_ خطأ فادح من كيليني…كارفخال يرسل عرضية رائعة وهنا تظهر عبقرية كريستيانو …تحرك تاريخي يسرق به دي شيليو وبارزالي…رونالدو كان يراقبه في منطقة العمليات ست لاعبين من اليوفنتوس …وقفوا فقط ليشاهدوا رونالدو وهو يسجل أحد أهم الأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

 

15_هنا إنتهت المباراة وزاد الطين بلة طرد ديبالا …أي مدرب في العالم سيتعرض لصدمة ولن يستطيع مهما دشن من تغييرات أن يخلق أي امل ثم جاء الهدف الثالث .

 

16_ مباراة كما سردنا عظيمة جدا من زيدان …لم تكن مباراة سيئة لأليجري ولكن لأن ريال مدريد يمتلك مالا يمتلكه الآخرين وهو رونالدو الذي أكدنا كلما كان في حالته سيكون من المستحيل إيقاف ريال مدريد.

 

17_النتيجة الكبيرة أيضا ستريح الفريق في الإياب …زيدان سيفكر في هدوء الآن من أجل الديربي ضد اتلتيكو مدريد …سنري هل سيراهن على الفوز بالديربي ام سيخشي من تسريع النسق وهنا قد يترعض لاعبوه للإرهاق والإصابات وهو يريد تسيير الموسم للإستعداد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

18_ فكرة الريمونتادا منتهية ..اليوفنتوس لايستطيع ..لايمتلك نيمار وميسي لصنع ريمونتادا ..ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان …القصة إنتهت .

 

19_ نحن أمام طباخ ولكن طباخ عبقري يمتلك أجود الخامات ويطبخ أجمل وجبة يقدمها للجمهور …. زيدان يشكل لاعبيه حاليا كما يشكل الصلصال … نحن أمام مدرب عظيم جدا .

 



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار ريال مدريد اليوم هدافو دوري الأبطال
التالى اخبار ريال مدريد اليوم برشلونة سبب سقوط إشبيلية في الأندلس أمام بايرن ميونيخ !