اخبار مصر / اليوم السابع / اليوم السابع

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "الصحفيين العرب" ينتقد صمت النقابة التونسية عن إحالة عضويين للمحكمة العسكرية

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر :


كتب محمد السيد

انتقد خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين المصريين وأمين عام اتحاد الصحفيين العرب، حالة الصمت فى مواجهة إحالة الصحفيين التونسيين راشد الخيالى وجمال العرفاوى إلى المحكمة العسكرية بتهمة الإضرار بالمؤسسة العسكرية وتحطيم معنويات الجيش التونسى، وهى التهم التى تصل عقوبتها إلى الإعدام.

وقال ميرى فى تصريحات صحفية له، كان يجب على نقابة الصحفيين بتونس أن تتفرغ للدفاع عن الزميلين بدلا من استهلاك جهودها فى إصدار بيانات تهدف للإساءة إلى مصر بالمخالفة لكل القواعد المهنية والنقابية والعلاقات بين الدول العربية.

وطالب خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين المصريين وأمين عام اتحاد الصحفيين العرب، بوقف المحاكمة العسكرية للزميلين وإحالتهما إلى قاضيهما الطبيعى.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أكدت أنها ستتقدم بطلب عاجل لاتحاد الصحفيين العرب لبحث إمكانية نقل مقره من مصر عقب الحكم الصادر بحبس نقيب الصحفيين فى مصر وعضوين بمجلس النقابة.

وأعربت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين فى بيان سابق عن "صدمتها" من قرار محكمة جنح قصر النيل فى القاهرة، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوى مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، بسنتين حبسا وكفالة قدرها 10 آلاف جنيه بتهمتى "إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائى بالضبط والإحضار فى جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وبث أخبار وبيانات كاذبة تشير إلى اقتحام مأمورى الضبط القضائى القائمين بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار، لمقر نقابة الصحفيين.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "الصحفيين العرب" ينتقد صمت النقابة التونسية عن إحالة عضويين للمحكمة العسكرية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا