اخبار مصر / اليوم السابع / اليوم السابع

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : منظمة العمل الدولية: نفذنا 100 وحدة "بيوجاز" لشباب المنوفية

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر :


المنوفية – محمود شاكر

قالت الدكتورة نشوى بلال، استشارى التدريب بمنظمة العمل الدولية، إن مشروع "البيوجاز" الذى تم تفعيله فى مركز أشمون بمحافظة المنوفية، من أهم المشروعات التنموية التى تدعمها المنظمة بشكل كبير، من أجل توفير فرص عمل لائقة للشباب، والقضاء على البطالة، وتحقيق أعلى قدر من توفير مقومات الإنتاج.

 

وأكدت نشوى بلال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنظمة حاولت إعطاء الشباب فرصة، من خلال إنشاء 10 شركات، ليتمكنوا من تنفيذ وحدات البيوجاز، لافتة إلى أنه تم إنشاء المشروع وتنفيذ 100 حدة بيوجاز، استفاد منها أهالى "أشمون"، بتمويل من مشروع وظائف لائقة للشباب، الممول من منظمة العمل الدولية، بالتعاون مع مؤسسة العربى، كمؤسسة أهلية راعية بمركز أشمون، وبالمشاركة مع المحافظة ووزارة البيئة.

 

وأضافت استشارى التدريب بمنظمة العمل الدولية: "بدأنا العمل منذ 3 شهور، واليوم أنهينا الـ100 وحدة، وسلمنا الشهادات للشباب، من أجل التوسع فى عملهم وتوسيع شركاتهم بقرى المحافظة، لتوفير فرص عمل وخدمة المجتمع بتوفير وسيلة آمنة لإنتاج الغاز والوقود، من خلال استخدام السماد العضوى ومخلفات الحيوانات، وهو ما يحافظ على البيئة أيضًا".

 

وتابعت نشوى بلال تصريحها، بتأكيد أن المشروع تنموى، هدفه عمل نماذج وتأسيسها داخل المجتمع المدنى أو الحكومة، وهو ما حدث فى المشروع الذى أصبحت مؤسسة العربى مشرفًا عليه، لافتة إلى أن منظمة العمل الدولية لديها مشروع آخر لتوفير وظائف لائقة للشباب بالقليوبية والمنوفية، والتى سيتم العمل عليها خلال عام 2017، من أجل التوسع فى العمل وتنفيذ نماذج أخرى لتشغيل الشباب وخدمة المجتمع.

 

وطالبت استشارى منظمة العمل الدولية، الشباب بالعمل وعدم التواكل، قائلة: "اشتغل، لا يوجد أى شىء صعب، والعلم هو الطريق الوحيد لتحسين الحياة وخدمة المجتمع، وأى شاب يريد التعرف على هذا النموذج عليه التعرف على المعلومة الموجودة الآن بمؤسسة العربى، بالتعاون مع مؤسسة بايوماس التى تعطى شهادة معتمدة لتنفيذ المشروع والعمل فيه والاستفادة منه".  

 

جاء ذلك خلال افتتاح مشروع البيوجاز بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بحضور الدكتورة فاطمة الزهراء محسن، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، ونشوى بلال استشارى التدريب بمنظمة العمل الدولية، واللواء عمرو عادل سكرتير عام محافظة المنوفية، وأحمد الوزير مساعد وزير التخطيط، والدكتور ممدوح العربى رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربى للأعمال الخيرية، والسفير محمود السعيد مستشار وزير التنمية المحلية، والدكتور حسام شلبى من منظمة العمل الدولية، والمهندس طارق الوراقى رئيس مركز ومدينة أشمون، وأحمد جمال الدين نائب رئيس المدينة، ومحمد سعد نائب رئيس المدينة، ومجدى رياض مساعد رئيس المدينة، وعدد من رؤوساء الوحدات المحلية، والمهندس أحمد مدحت المدير التنفيذى لمؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة.


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : منظمة العمل الدولية: نفذنا 100 وحدة "بيوجاز" لشباب المنوفية في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا