اخبار مصر / اليوم السابع / اليوم السابع

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : البابا تواضروس يسافر إلى اليونان فى أول زيارة باباوية منذ ربع قرن

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر :


كتبت: سارة علام

يطير البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، إلى العاصمة اليونانية أثينا، فى زيارة توصف بالتاريخية، بعد قطيعة دامت ربع قرن، بين بابا الإسكندرية واليونان، حيث يدشن البطريرك عدداً من الكنائس القبطية هناك.

من جانبه قال الأنبا بافلوس، أسقف اليونان، إن الزيارة لها طابع خاص، نظرًا لعودة العلاقات بين الكنيستين القبطية واليونانية، بعد قطيعة طويلة، فى زمن المُتنيح البابا شنودة الثالث، منذ 1992، موضحًا أن المجمع المقدس للكنيسة اليونانية أطلعوه على برنامج الزيارة بدقة، مشيرًا إلى أنها تعكس اهتمامًا كبيرًا.

واعتبر أسقف اليونان، فى كلمته أثناء الصلاة الأحد الماضى، أن "زيارة بطريرك الكنيسة القبطية إلى اليونان ليست مثل كغيرها من الدول، فهى زيارة تاريخية بعد قرون طويلة وحوارات لاهوتية بين الكنيستين، ويجب أن نعلم أن اليونان  حجر الزاوية فى تفعيل الاتفاقيات والحوارات، لذا فإن قداسة البابا مُهتم جداً بهذه الزيارة أكثر من اهتمام قداسته بزيارات أخرى لدول أخرى".

وأشار إلى أن البابا سيقوم بتدشين كنيسة قبطية جديدة باليونان، إلى جانب افتتاح مبنى خدمات تابع لها، لافتا إلى أن السفير المصرى، محمد فريد مُنيب، سيعد عشاء على شرف البابا تواضروس، وسيجعله يدعو المسئولين اليونانيين، حتى يشعروا بأن البابا تواضروس يدعوهم إلى بيته فى السفارة المصرية.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر :

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 1/12/2016 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : البابا تواضروس يسافر إلى اليونان فى أول زيارة باباوية منذ ربع قرن في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا