الارشيف / اخبار اليمن / يمن برس / يمن برس

اليمن الان - عاجل اليمن اليوم اخر اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن عاجل جدا مباشر صنعاء: الحوثيون يحتجزون القائم بأعمال شركة صافر النفطية بسبب رفضه صرف عشرات الملايين لمقاتليهم

يقدم لكم موقع عاجل نت موجز اخبار اليمن عاجل الان اخبار اليمن اليوم كل الاحداث الجديدة من الجمهورية اليمنية اخبار صعده اليمنية واخبار صنعاء أخبار عمران اخبار مأرب اخبار عدن اخبار البيضاء اخبار ذمار وجميع المحافظات اليمنية صنعاء: الحوثيون يحتجزون القائم بأعمال شركة صافر النفطية بسبب رفضه صرف عشرات الملايين لمقاتليهم

مقر شركة صافر في شارع حدة بالعاصمة صنعاء (صورة عبر Google)

*يمن برس - يمن شباب نت

احتجزت ميليشيات الحوثي بصنعاء القائم بأعمال مدير شركة صافر، يوم أمس الاثنين، على خلفية خلافات مالية.

وعلم موقع "يمن شباب نت" أن المدعو فيصل الجبري، المكنى "أبو نايف"، مسئول ما تسمى باللجان الشعبية بشركة صافر، قام باحتجاز القائم بأعمال مدير الشركة المهندس أمين زبارة ومنعه من الخروج منها.

وأكدت مصادر "يمن شباب نت" أن الاحتجاز جاء بحجة عدم صرف رواتب اللجان الحوثية لهذا الشهر (أكتوبر).

وبحسب المصادر تتجاوز رواتب اللجان الحوثية التي تصرف شهريا من شركة صافر، 10 مليون ريال/شهريا.

وقالت المصادر أن هذه المبالغ تصرف للجان الحوثي في الشركة بدون أي مسوغ قانوني.

وأضافت: مسئول اللجان الشعبية المكنى"أبو نايف" يقوم هو شهريا باستلام هذه المبالغ شهريا على اعتبارها مستحقات حراسة لمنشاءات الشركة دون أن يقدم أي كشوفات بأسماء أفراد تلك الحراسة أو حتى إعدادهم كونهم "مجاهدين"، وأسماء المجاهدين "لا تعطى لأحد"..حسب قوله.  

وقد لقي احتجاز القائم بأعمال مدير شركة صافر استياء واسعا من قبل موظفي الشركة، الذين – بحسب المصادر – أعربوا عن قلقهم تجاه هذه التصرفات الهوجاء، بل أنهم أصبحوا لا يأمنون على أنفسهم من الاعتداء عليهم في أي لحظة بحجة أنهم لا يستجيبون لمطالب الجماعة.  

وتدير شركة صافر اليمنية القطاع 18، وهو أكبر قطاع بترولي في اليمن. وتعد صافر المنتج الوحيد للغاز الطبيعي المسال والمصدر إلى محطة التسييل في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة، وكانت الشركة تصدر ما يقارب مليار قدم مكعب يومياً، قبل أن تقتحمها الميليشيات الحوثية وتفرض سيطرتها عليها.

يذكر أن ميليشيات الحوثي كانت اقتحمت شركة صافر البترولية بصنعاء في ديسمبر 2014 وطردت مديرها السابق المهندس أحمد كليب، وعينت بالنيابة عنه أمين زبارة القائم الحالي بأعمال المدير، والذي قامت أمس بأحتجازه. 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اليمن الان - عاجل اليمن اليوم اخر اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اخبار اليمن عاجل جدا مباشر صنعاء: الحوثيون يحتجزون القائم بأعمال شركة صافر النفطية بسبب رفضه صرف عشرات الملايين لمقاتليهم في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن برس


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا