الارشيف / اخبار اليمن / من اليمن

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز اخبار اليمن اليوم عاجل ..الميليشيات تقوم بتهجير 150 أسرة من ريف تعز – مارب برس


  • 1/2
  • 2/2

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

أكدت مصادر محلية وحقوقية أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أقدمت على إجبار ما يزيد على 150 أسرة على ترك منازلهم في عدد من القرى والمناطق الريفية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأوضحت مصادر محلية خاصة أن الميليشيات الانقلابية أجبرت أكثر من 50 أسرة ريفية من أهالي قريتي الديح والروض في الأطراف الشمالية لمنطقة الربيعي غرب مدينة تعز على ترك منازلها، بعد أن قامت يوم الاثنين بتهديد الأهالي بالأسلحة وإنذارهم بمغادرة منازلهم خلال 24 ساعة.

وبحسب تلك المصادر فإن معظم هذه العائلات الريفية هي من الأسر الأشد فقراً والتي لم يكن ينقصها الدخول في مرحلة نزوح تضاعف من مأساتها، في ظل الوضع الكارثي الذي تعيشه مختلف مناطق وأرياف تعز، نتيجة الحرب التي تقوم بها الميليشيات على كافة الصعد.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر حقوقية نزوح أكثر من 100 أسرة من سكان قرية الصعيد بمديرية الصلو شرقي محافظة تعز، وذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات العنيفة في القرية منذ أمس الاثنين بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وتحدث لـ"العربية.نت" الناشط الحقوقي عبدالله الصلوي، مؤكداً أن العائلات تنزح بشكل مستمر منذ مساء الاثنين إلى جهات مختلفة في الجبال والمناطق البعيدة عن قرية الصعيد، بلا مأوى ولا غذاء.

ولفت إلى أن السكان يهربون من جحيم المواجهات في ظل تهديدات الحوثيين وإجبارهم على المغادرة، ويتركون أمتعتهم ومواشيهم في المنازل.

وناشد الصلوي منظمة "يونيسيف" والمنظمات الإغاثية الدولية والإقليمية بتقديم العون العاجل للأسر النازحة والمهجرة قسرياً، والتي تفتقد للغذاء وحاجتها أيضاً ماسة للخيام والبطانيات خصوصاً مع اشتداد البرد.

ومن جانبه، قال المحلل السياسي، سامي ناجي، إن استمرار قيام الميليشيات بالتهجير القسري وإجبار سكان القرى على النزوح يعود إلى أن الحوثيين وحلفاءهم يحاولون نقل الحرب إلى المناطق الريفية بمحافظة تعز، بهدف إفراغ جبهات القتال حول مدينة تعز من المقاومة، وبالتالي يسهل ذلك على الميليشيات اقتحام المدينة التي باتت قوات الشرعية تسيطر على أغلب أحيائها.

وكانت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح قد قامت أواخر سبتمبر الماضي بعملية تهجير قسري لأكثر من 250 أسرة في قرية الصيار بمديرية الصلو، وأغلب تلك الأسر نزحت إلى مديريات مجاورة، واضطرت إلى السكن في بيوت مهجورة، كما أن بعضها جرى إيواؤها في حجرات وعشش كانت مخصصة سكناً لمواشي تلك الأسر المستضيفة، فيما البعض الثالث جرى تسكينهم في فصول مدرسية".

يشار إلى أن الميليشيات كانت قد أقدمت سابقاً على تهجير يهود بني سالم وأهالي دماج في محافظة صعدة ومنطقة ظبي الأعبوس، وثعبات وكلابة غربها، وقرى مديرية الوازعية جنوب غربي تعز، إثر اجتياحها قبل أشهر، ومنطقة غراب غربي محافظة تعز.

إقرأ بقية الخبر من المصدر

اخبار ذات علاقة

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123