الارشيف / اخبار اليمن / من اليمن

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز اخبار اليمن اليوم عاجل .. مسلحون يحرقون سيارة الكاتب والباحث «المقرعي» في ماوية بتعز ويروّعون أسرته – المصدر اونلاين

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

أقدم مسلحون على حرق سيارة الكاتب والباحث في القانون الدولي، محمد علي المقرعي، وترويع أسرته في مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز.

 

وقالت مصادر محلية، إن عصابة يقودها متنفذون في المديرية، قامت بصب النيران في سيارة" المقرعي" في مسقط رأسه قرب سوق السويداء، بمديرية ماوية، شرقي محافظة تعز.

 

وأفادت المصادر، أن الحريق الذي اندلع في السيارة، كاد أن يتسبب بإحراق المنزل الذي يقطن فيه "المقرعي" مع أسرته النازحة والأسر النازحة المجاورة له في نفس المبنى.

 

وتعرض الباحث المقرعي لحروق في مناطق متفرقه من جسده أثناء محاولة اخماد الحريق الذي كاد أن يتسبب بمقتله وأسرته قبل أن يتمكن بمساعدة جيرانه من اخماد الحريق.

 

واشار مصدر محلي في المديرية، أن من يقف خلف الاعتداء هو أحد النافذين ويدعى" عبدالله مدهش الصيرفي"، بالإضافة إلى عاقل سوق السويداء" محمد ناصر الصيرفي" واستخدموا عصابة مسلحة لهذا الغرض.

 

وقال المصدر، أن الهدف من الاعتداء عليه هو إرهابه والبسط على املاكه، لافتا إلى أن تلك الجماعة تمتلك سوابق في المديرية، حيث تقوم بالسطو على أراضي الوقف وجباية الإتاوات من أصحاب المحلات التجارية والبسطات وملاك مزارع القات.

 

وقوبل الاعتداء بتنديد واسع من قبل صحفيين وكتاب وأكاديميين، والذي طالبوا السلطات الأمنية وإدارة الشرطة في ماوية بتأمين حياة الباحث والكاتب" محمد المقرعي" وأسرته، وملاحقة الجناة الذين ارتكبوا الجريمة.

 

كما نددت قبائل بيت المقرعي وعدد من القبائل المجاورة في ماوية وقفات احتجاجية تضامنية، وطالبت السلطات الأمنية بوضع حد لمرتكبي الجريمة وسرعة ضبط الجناة ومحاسبة من يقفون خلفهم، وتأمين حياة المواطنين والمزارعين من أنشطتهم الاجرامية.

 

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123