الارشيف / اخبار اليمن / من اليمن

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز الإمارات تدعم التعليم باليمن بتأهيل مدرستين في عدن وحضرموت – جريدة الخليج


  • 1/2
  • 2/2

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

الإمارات تدعم التعليم باليمن بتأهيل مدرستين في عدن وحضرموت – جريدة الخليج

عدن: «الخليج»، وام

فيما تستعد السلطات اليمنية الشرعية لتسلّم مطار عدن بعد أن تكفلت الإمارات بترميمه وإصلاحه، سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مكتب التربية والتعليم في عدن مبنى مدرسة الممدارة بعد أن أجرت عليه عمليات تأهيل وصيانة كاملة ليرتفع عدد المدارس التي تم تأهيلها في المحافظة إلى 144 مدرسة.
كما سلمت الهيئة مكتب التربية والتعليم في لحج مبنى مدرسة خالد بن الوليد الأساسية بمنطقة هويرب بمديرية المضاربة بعد أن أجرت لها عمليات تأهيل وصيانة مماثلة.
وتعكس عمليات صيانة المدارس الجهود التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر لدعم البنية التحتية على الساحة اليمنية، خاصة قطاع التعليم من خلال أعمال الترميم والصيانة والتأثيث.
وتأتي هذه الجهود لتذليل الصعوبات أمام الطلبة اليمنيين لمواصلة تعليمهم وتقديم كل التسهيلات الممكنة لتحسين البيئة المدرسية بما يساهم في دفع عجلة قطاع التعليم.
وأكدت هيئة الهلال الأحمر أن تحسين الخدمات التعليمية في اليمن يعتبر أحد أولوياتها لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة، مشيرة إلى أن خططها في هذا الصدد تتضمن عدداً من المحاور منها تأهيل وصيانة المدارس والمؤسسات التعليمية وتأثيثها ومدها بالمعدات والممكنات التعليمية وتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب، إلى جانب تقديم الدعم اللوجستي لتلك المؤسسات وتأهيل السكن الجامعي.
وثمن مدير مكتب التربية والتعليم في عدن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، خاصة في قطاع التعليم واصفاً تلك الجهود بالصادقة التي تستهدف الارتقاء بالإنسان اليمني.
وقال مدير عام مطار عدن الدولي طارق محمد عبده، إن إدارته ستتسلم المطار هذا الشهر من الشركة التي قامت بعمليات الترميم خلال أكثر من عام. وقال عبده في تصريح لصحيفة «الخليج»: «إن الشركة التي تقوم بعمليات الترميم انتهت بشكل تقريبي من إصلاح كافة الأضرار التي تسببت بها الحرب وبينها إصلاح منظومة التكييف وبرج المراقبة».
وتوجه عبده بشكره للإمارات التي تكفلت بنفقات ترميم وإصلاح مطار عدن الدولي، وعملت خلال الفترة الماضية على تجهيز المدرج وبعض المرافق المساعدة على استقبال الرحلات «ذهاباً وإياباً»، حيث يستقبل المطار وبشكل يومي رحلات مختلفة من القاهرة والأردن والخرطوم وجدة.
وتعرض مطار عدن للتخريب والدمار خلال حرب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على عدن، قبل أن تتبنى دولة الإمارات العربية المتحدة تأهيله من جديد ليغدو متاحاً أمام كل الرحلات وشركات الطيران المختلفة.



alkhleejLogo.png

إقرأ بقية الخبر من المصدر

اخبار ذات علاقة

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز الإمارات تدعم التعليم باليمن بتأهيل مدرستين في عدن وحضرموت – جريدة الخليج في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع من اليمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي من اليمن


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا