الارشيف / اخبار اليمن / من اليمن

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز اخبار اليمن اليوم عاجل .. الحوثيون يختطفون فنان تشكيلي في الحديدة – ابابيل نت

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

أبابيل نت-متابعات:

تفاصيل جريمة اختطاف فنان يمني في الحديدة وسبب اختطافه

جريمة اخرى تضاف الى رصيد مليشيا الحوثي في اليمن و تزداد معها معانة الناس و خوفهم من كل شيئ في لا شيئ .. هذة المرة اختطاف فنان تشكيلي يمني و حاصل على العديد من الجوائز في مجال عملة ..

لا جريمة اقترفها في حق الوطن او في حق من اختطفوه !! ايمن عثمان صاحب الريشة الذهبية التي احرقها و لوحته الجميلة في صنعاء احتجاجا على تعسفات مليشيا الحوثي و منعه من إقامة معرضة الفني في العاصمة التي حوت كل فن . أقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف الفنان “ايمن عثمان” الفنان التشكيلي و زميلة “هشام حمزة” مصمم ..

بلا جريمة او تهمة ضدهما .. فقط قاما بعمل وقفة تضامنية مع كل شهداء الحديدة و كل روح تفسك دمها على تراب الوطن الطاهر ، مطالبين بوقف الحرب و تعميم السلام في اليمن .. كان اخر منشور للفنان التشكيلي “ايمن عثمان” قبل اعتقالة ((من اجل كل قطرة دم سننطلق بصرخة … #اكتفينا … وستستبسل الحديدة بفنانيها في وقفة احتجاجية بحي الهنود غدا الرابعة عصرا..

من اجل قدسية كل قطرة دم يمني.. كونوا معنا اصدقائي ..! #اكتفينا)) يقول أيمن عثمان ل”عين اليمن” تم التحفظ علينا و نقلنا الى سجن القلعة بلا تهمة او تحقيق او اي اسالة كتلك التي توجه لكل معتقل .. و حصل “عين اليمن” على توضيح كامل من الفنان أيمن عثمان بكل ماحدث اثناء اعتقالة ..

و اليكم ما قاله الفنان ايمن عثمان .. اصدقائي .. يوم الاحد الموافق: نزل مجموعه من الفنانين لحي الهنود بتنسيق مسبق مع عدد من الفنانين والمصورين والجهات المختصه من قبل (فريق شباب على كيفك ) لصناعة لوحة انسانيه يشارك فيها فنانين تشكلين وعازفين وممثلين.

افتتح الفعاليه وكيل المحافظه وعدد من الشخصيات الاجتماعيه,, دشنت الفعاليه الرابعة عصرا بوقفه تعبيريه لـ 13عازف موسيقي (كمنجات . وجيتارات) لفت الالات الموسيقة بالشاش..دلالة للجروح التي تصييبنا كفنانين .. 4:30 وقفه صامته مشهد تمثلي (اوقفوا الحرب) شارك في التوثيق اكثر من 15مصور حذفت كل المواد الاعلامية لديهم .. 5:00 عصرا نتهت الفعاليه.. فجاءة .. اجوا الخبرة .!! وين المنسق ؟ اتفضل معانا. ليش؟ ! مابش تصريح. ثار من حولي من المنسقين واجزموا باانهم اخدوا التصاريح الازمه. وصمموا ان يذهبوا هم عوض عني .. طلعت معاهم لعلمي اني انا المطلوب . تحرك ” الطقم ” بهتافات من عقال الحي احنا معاك يابطل … وصلنا في البداية لمدرية امن ..على مااعتقد !! دقايق واجتمع مشايخ وعقال الحديدة للمطالبة بنا مباشرة تم نقلي لمبنى القلعه والتحفظ علي . لم توجه لي تهمة .. !! .واعلم ان نيران لوحتي لا زالت تحرق .. حولي 14من الاصدقاء.. مادنبهم..! شعوري بالذنب تجاهم ضاعف من سخطي لأيام .. اضربت عن الطعام مطالب باطلاق صراحهم. بعد عشرة ايام تم اطلاق صراحهم .. وضلوا متحفظين علي 5 ايام عملت باارقى معاملة حقيقة .. ولاصدقائي هنا في صنعاء كل الامتنان على اهتمامهم ومتابعتهم لي .. لكن الاهانة في اطلاق صراحي دون اي اعتدار وبدون اي تهمة.. كنت على ثقه ان نيران لوحتي لازلت تكويهم ..تكويني.. وتشعل في داخلي التساؤلات؟ ماالذي حصل خلال ايام مضت بحاجة لتوضيح اصدقائي.. بحاجة لوطن حقيقي.. وطن لا توظيف فية القضايا الفنية للضغط على الاحزاب او الطوائف .. بحاجة للوني المباح بين المتنازعين.. لدفتر مذكرات .

إقرأ بقية الخبر من المصدر

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123