الارشيف / اخبار اليمن / من اليمن

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز اخبار اليمن الان .. ضباط إنقلابيون في معسكرات الشرعية! ( تفاصيل خاصة) – ناس تايمز

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

في أواخر ديسمبر 2015م كان عدد غير قليل من الأفراد قد قدموا من محافظة تعز وسط البلاد للالتحاق بقوات الجيش الوطني ضمن في معسكر – حفظ السلام – بمنطقة صحن الجن بمأرب شرق اليمن. حينها تم تشكيل ثلاث كتائب ضمت القادمين جميعاً على أمل أن يكونوا ضمن قوات الجيش الوطني, ذات الفكرة التي تم التنسيق معهم منذ البداية.

 

لم يدم الامر طويلاً حتى اكتشف الجنود أن امراً أخر يجري بوضعهم داخل المعسكر لا علاقة له بالهدف العام الذي من أجله تم استدعائهم!, فقد فرض عليهم اشبه بالإقامة الجبرية, وجاءت التوجيهات بعد أربعة أشهر من قيادة اللواء بسحب الكتيبة الثالثة الى المنطقة السادسة كرغبة من قبل الأفراد الذين زادت حدة التطفيش المتعمد ضدهم.

التعامل بلا مسؤولية
يؤكد عدد من الافراد أن قيادة المعسكر ممثلة بقائد اللواء محمد صالح الاحمر والذي تربطه قرابة ومصاهرة مع نائب رئيس الجمهورية إضافة الى قائد المعسكر اللواء حمير الجبر, لم يتعاملوا مع الجنود بمسؤولية, فقد تفاجؤوا بسلسلة إجراءات وتصرفات, تعزز من النزعة العنصرية, حيث طالهم التهميش وفي الغالب تطفيش متعمد بشكل مباشر, الامر الذي دفع العشرات الى مغادرة المعسكر.    
في منتصف يناير 2016م بدأ التوافد على المعسكر يزداد, وبشكل متسارع, إلا أن القادمين من خارج مدينة تعز تم تسليحهم على الفور وخاصة من طلب منهم البقاء داخل اللواء, فيما أخرون من مناطق جنوبية وشرقية يتم تسجيل أسمائهم في كشوفات اللواء, ويغادرون المعسكر بعد يومين من وصولهم, وذات الاشخاص يتوافدون الى المعسكر أيام تسلم الرواتب فقط.!

 

خلال فترة عشرة اشهر يؤكد الجنود سٌلمت لهم خمسة رواتب لخمسة أشهر فقط, حيث تسلم الرواتب كل ثلاثة اشهر, وتم تسليم شهر أبريل ومايو بشكل منتظم والذي يصادف شهر رمضان وشوال, ومرت كل تلك الفترة دون تدريب أو أي استعمال للسلاح, فيما بقية رواتب الاشهر الاخرى ترفض إدارة اللواء الإفصاح عن مصيرها, وتعد كل من تحدث أو يطالب أنه عميل ويتعرض للسجن كما سيتأكد ذلك في ثنايا التقرير.   

القيادة لا تسمع للمطالب

بصورة رسمية رفع عدد من الأفراد الى قيادة اللواء بمطالب منها تسليحهم أسوة بزملائهم, والمطالبة بفتح دورات تدريب وتأهيل, وأعطاهم باقي الرواتب لخمسة أشهر متبقية, إلا أن قيادة اللواء اعتبرت تلك المطالب بمثابة تحريض مباشر, وتم اخذ عدد خمسة من الجنود وزجهم في الزنازين بتاريخ 24اكتوبر/ تشرين الثاني الماضي, ثم تلى ذلك اختطاف الرائد عدنان أحمد محمد الحكيمي من اللواء 117في اليوم الثاني لاختطاف الجنود, وإلصاق عليه عدد من التهم الكيدية في حين يحظى باحترام كل أفراد المعسكر, ولا يزال في الزنزانة حتى هذه اللحظة.  

 

يشكوا الجنود باستمرار من تنزيل عدد كبير من الاسماء من كشوفات المالية مع كل تسليم للراتب, في محاولة لدفع الجنود الى مغادرة المعسكر, وذات التصرفات محصورة على محافظة تعز فقط, فيما باقي المحافظات تمر الاجراءات من المالية بسلام ولم يسجل أي مشكلة حتى اللحظة.

خصم الراتب

يروي أحد الجنود لـ ” اليمني الجديد فيقول ” أنه متواجد داخل معسكر حفظ السلام منذ عشرة أشهر, وكان من أوائل من وصل الى موقع المعسكر حين كان بالقرب من منفذ الوديعة, قبل أن يتم نقله الى صحن الجن!, وعانى كبقية زملائه.!! إلا أنه وثمانية زملاء اخرين تفاجئوا في شهر يوليوا/ تموز بسقوط اسمائهم من كشف الراتب بما يسمى مالية المعسكر, وفشلت كل المحاولات في استعادته, في حين أن عشرات من الافراد من محافظات اخرى وخاصة مدينة مأرب والظالع وعدن وذمار يأتون يوم الراتب فقط, حيث يمتلئ بهم المعسكر, وفيما نعود الى خيامنا انتظاراً لأي مهام, يغادرون برواتبهم بكل يسر وسهولة الى منازلهم, وهكذا في كل مرة. 

 

جندي أخر يقول أعرف شخصاً موالي للحوثيين, ويعمل في بوابة حراسة الجامعة الوطنية بصنعاء, ومسجل ضمن كشوفات المعسكر, ويحظر لاستلام الراتب فقط, ويعود الى عمله بعد بشكل منتظم.
في هذا السياق وحسب تواصل مع بعض الجنود, فهم يطالبون بسرعة التحقيق فيما يجري داخل المعسكر, ولماذا ترفض القيادة فتحت دورات تدريب أو تسليم سلاح اسوة بباقي الجنود من المحافظات الاخرى, وكيف أن الخصيمات والتي تصل الى 50% مرتبطة بالقادمين من مدينة تعز حصراً.!!
تفيد المعلومات أيضاً ” أن الاسبوع قبل الماضي تم تشكيل سرية – أمن اللواء- بتوجيه من قائد اللواء محمد صالح الاحمر, وتقدم عدد من الافراد من أغلب المحافظات المتواجدين في المعسكر للإنظام, وبعد إعلان الاسماء بين أن المقبولين يتبعون محافظة جنوبية واحدة فقط, هي محافظة الضالع, والأهم أنه تم تعيين فرد لا يحمل رتبة عسكرية ليكون قائد السرية, فيما عدد من الضباط يتم تهمشيهم بصورة متعمدة..

 

وتبين أن السرية المشكلة لمهام خاص هو ضرب واستهداف الجنود والضباط وإرهابهم وهي التي كانت أولى مهامها سجن عدد من الافراد والضباط, ولا يزالون في الزنزانة حتى هذه اللحظة.  
التحريض بين الأفراد

 

يروي الجنود أيضاً ” قبل أسابيع قام احد الضابط ويدعى أحمد الحيمي بتحريض البدو من سكان مدينة مأرب بشكل مناطقي, وحصل اشتباك مع عدد من الجنود في معسكر القحافز, أسفر الاشتباك عن كسر قدم الجندي لبيب العامري, وبقي الجندي بلا علاج ما دفع أسرته الى القدوم الى مأرب وعلاج ابنهم على حسابهم الشخصي بمبلغ يصل الى ثلاث مئة ألف ريال, فيما يرفض اللواء علاج أو دفع أي مبلع أو التكفل بالعملية الثانية.

 

لا يقتصر الأمر على ذلك إذا كان تسليم الرواتب يخضع أيضاً لتصرف مناطقي, فتواجد اللجنة في فنادق مأرب ميلانوا والرمال مخصص, لتسليم رواتب أشخاص محددين فقط, وتجاوز أفراد حرصوا على تطفيشهم من المعسكر.

 

الجندي وجيه علي عبد الالة الحكيمي سبق أن تعرض للضرب المباشر واللطم والتعذيب بالكهرباء وإلصاق تهم كيدية ضده بسبب مطالبته بحقوقه داخل اللواء.

 

راتب شهر يوليوا/ تموز وثمانية صرفت للمقربين من القيادة ومرا فيقيم فقط, حيث تم استدعاء اللجنة المالية الي بيت أركان حرب اللواء وتم صرف رواتب هناك, وفي اللحظة التي وصلت اللجنة لصرف الراتب افتعل الضباط مشاكل أمام اللجنة دفعها الى مغادرة المعسكرة بصورة باتت مكشوفة للجميع.
تجنيد الأطفال وصغار السن.

 

في معسكر حفظ السلام يتواجد عدد من الأطفال وصغار السن ضمن قوام المعسكر واسمائهم ضمن كشوفات الراتب, وتؤكد المصادر أن ما يقارب 8 أطفال في سن العاشرة متواجدون في اللواء, وغالبيتهم على علاقة بالقيادة.

*اليمني اليوم 

إقرأ بقية الخبر من المصدر

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز اخبار اليمن الان .. ضباط إنقلابيون في معسكرات الشرعية! ( تفاصيل خاصة) – ناس تايمز في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع من اليمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي من اليمن


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا