الارشيف / اخبار اليمن / من اليمن

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز اخبار اليمن اليوم عاجل ..رئيس الوزراء: حزب الله وإيران طوروا صواريخ الحوثيين ودربوهم على استخدامها – يمن برس


  • 1/2
  • 2/2

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز

*يمن برس – متابعات
أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، حرص الحكومة اليمنية على إحلال السلام الشامل والدائم في اليمن.

وأكد خلال استقباله الإثنين، بسفير تركيا لدى اليمن ليفنت إلير، إن السلام الشامل لن يتحقق إلا وفق رؤية تتوافق وتنسجم مع المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن وخاصة 2216.

وقال الدكتور بن دغر، بحسب وكالة أنباء "سبأ": "إذا خرجنا عن إطار المرجعيات الثلاث فلن يتحقق سلام في اليمن ولن تتوقف الحرب، لأن كل طرف سيقدم مقترحات ورؤى لا تحكمها أي مرجعيات أو ضوابط وبالتالي ستستمر الحرب والدمار في اليمن".

ولفت رئيس الوزراء إلى التطور الخطير التي تقوم بها المليشيا الانقلابية من خلال إطلاقها الصواريخ البالستية على كثير من المناطق في اليمن، وكذا إلى الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد بن دغر، أنه لولا مساعدة إيران وحزب الله للحوثيين ما كان لهذه الصواريخ أن تتطور لتصل إلى هذا المدى الطويل وبهذه الأعداد المتزايدة.

وأضاف: " أن الحوثيين حصلوا على دعم وتدريب إيراني لإطلاق وتطوير الصواريخ البالستية، وهذا يزيد الأمور تعقيداً في اليمن".

من جهته ثمن السفير التركي ليفنت إلير، تواجد ونشاط الحكومة في عدد من المحافظات المحررة مؤكداً أن تركيا ستبذل كل ما تستطيع لمساعدة الشعب اليمني.

وجدد دعم بلاده للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن أي حل لابد أن يكون بتوافق كافة الأطراف.
 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

إقرأ بقية الخبر من المصدر

اخبار ذات علاقة

اخبار اليمن اليوم، اخر اخبار اليمن الان مباشر, اخر اخبار اليمن عاجل جدا اخر الاخبار اليمنية من صنعاء - اخر اخبار اليمن العاجلة تعز


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123