الارشيف / اخبار اليمن / اليمن العربي / اليمن العربي

اخر اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن عاجل جدا - اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اليمن الان اخبار اليمن من صنعاء اليوم اليمن العربي: طلاب اليمن في الخارج يصدرون بياناً حول اقتحام اعتصامهم في باكستان (النص)


أصدرت  اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج بياناً هاماً حول مستجدات اقتحام الأمن الباكستاني لاعتصام الطلاب الدارسين في باكستان.

وقال اللجنة إنها تابعت " بقلق بالغ التصرفات اللامسؤولة لسفير اليمن في باكستان تجاه الطلاب المعتصمين في مبنى السفارة واستدعاء الأمن الباكستاني لفض اعتصام الطلاب بالقوة".

وفيما يلي "اليمن العربي" ينشر نص البيان:

تابعت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن بالخارج بقلق بالغ التصرفات اللامسؤولة لسفير اليمن في باكستان تجاه الطلاب المعتصمين في مبنى السفارة واستدعاء الأمن الباكستاني لفض اعتصام الطلاب بالقوة.

حيث قامت القوات الخاصة الباكستانية بالدخول إلى مبنى السفارة ومطالبة الطلاب بالخروج وفي حال رفضهم سيتم إخراجهم بقوة السلاح ، فخضع الطلاب للأمر وأخلوا مبنى السفارة تجنباً لأي صدام مع الأمن الباكستاني ، فيما واصل الطلاب اعتصامهم في البرد الشديد أمام مبنى السفارة في درجة حرارة تصل إلى صفر مئوية ويجعلهم عرضة للاعتقال من قبل الأمن الباكستاني ويهدد حياتهم ومستقبلهم الدراسي بالخطر .

إنه لمن المؤسف أن يتحول السفراء المنوط بهم حل مشاكل الطلاب والتخفيف من معاناتهم إلى خصم وعدو للطلاب ،كما أن من المؤسف أن تتحول السفارة إلى مكان لإهانة الطالب اليمني وإذلاله من قبل الأمن مع أن المفترض بها أن تكون بيت الطلاب الثاني وملجأهم حينما تضيق بهم الظروف. .

إننا في اللجنة التنسيقية نحمل السفيرمحمد العشبي و الأخ وزير الخارجية رئيس لجنة معالجة أوضاع الطلاب كامل المسؤولية حيال ما قد يتعرض له الزملاء في باكستان جراءاستمرار اعتصامهم في الشارع ، كون تعليمات وزير الخارجية كانت قد شددت على التعامل بحزم إزاء أي اعتصام أو فعالية ينفذها الطلاب مؤكدين ان حق الطلاب لن يسقط بالتقادم ،وأن هذه التصرفات اللامسؤولة لن تثنينا عن الاستمرار بالمطالبة بحقوقنا التي هي حق مشروع ليس منة ولا هبة من أحد.

إن ما يتعرض له الطلاب في باكستان وفي باقي الدول وصمة عار في حبين حكومة الشرعية التي تماطل يوماً بعد آخر في صرف مستحقات الطلاب وتعالج المشاكل بالتقسيط المريح متناسية ما يعانيه الطلاب في كافة الدول من مشاكل تعرضهم للطرد من الجامعات والسكنات وتعرضهم لضغوط نفسيه كبيرة تعيق تحصيلهم الدراسي.

إننا نناشد الأخ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التدخل بحزم للحد من هذه التصرفات اللامسؤولة ، كما نناشد الحقوقيين الناشطين والإعلاميين والصحفيين للوقوف في صف الطلاب لنيل حقوقهم كاملة غير منقوصة في كافة دول الابتعاث وحل كافة المشاكل فوراً دون تأخير.

صادر عن اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن عاجل جدا - اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اليمن الان اخبار اليمن من صنعاء اليوم اليمن العربي: طلاب اليمن في الخارج يصدرون بياناً حول اقتحام اعتصامهم في باكستان (النص) في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا