الارشيف / اخبار اليمن / اليمن العربي / اليمن العربي

اخر اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن عاجل جدا - اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اليمن الان اخبار اليمن من صنعاء اليوم اليمن العربي: اقرار خطة مشتركة للإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء الكوليرا بمحافظة إب

 في إطار الاستعدات التي يقوم بها مكتب الصحة والسكان بمحافظة إب  لمواجهة وباء الكوليرا  عبر حزمة من  الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشاره .

عقد صباح اليوم لقاء موسع في مقر منظمة اليونسيف بمحافظة إب بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالملك الصنعاني وبمشاركة المكاتب المعنية والمنظمات الدولية .

وفي الاجتماع تم إقرار الخطة المشتركة المقدمة من مكتب الصحة ، والهادفة إلى إشراك الجهات المعنية والمنظمات الدولية في مواجهة وباء الكوليرا جنبا إلى جنب ، بعد أن وصلت الحالات المشتبهه بها  (21) حالة ، منها (14) حالة سلبية (غير مصابة بالكوليرا)  و(8) حالات إيجابية(مصابة بالكوليرا) .

وفي الاجتماع أكد الدكتور الصنعاني أن الخطة هدفت إلى  السيطرة على وباء الكوليرا بمحافظة إب ، من خلال التوعية الميدانية التي سينفذها فريق توعوي مكون من (550) متطوع ، إلى معظم قرى وعزل ومديريات المحافظة ،  للتعريف بهذا الوباء ، وكيفية التعامل مع المصاب ، والإجراءات الاحترازية والوقائية منه .

موضحا أنه تم تحديد اثنين مستشفيات رئيسية بعاصمة المحافظة هما الأمومة والطفولة وناصر ، اضافة الى خمسة مستشفيات محورية في مديريات بعدان والعدين والقاعدة ويريم والسدة ، مع وضع كافة المستشفيات والمستوصفات الحكومية والأهلية تحت الجاهزية. 

الصنعاني أشار أن إب يتواجد بها ما يقرب من (500) الف نازح من مختلف المناطق اليمنية ، والذي يجعلها عرضه لانتقال المرض من النازحين والمتنقلين بين المحافظات ، وتزداد خطورة انتشاره بعاصمة المحافظة وعواصم المديريات ، جيث الكثافة السكانية الكبيرة ،  إذا لم يكن هناك إجراءات احترازية لمنع انتقاله.

مؤكد أن الخطة المشتركة تضمنت القيام بعمل حملات توعية مكثفة وتثقيف صحي للمواطنين وطلاب المدارس عن أعراض وطرق انتقال الوباء وكيفية الوقاية منه.

ودعا الصنعاني الشركاء بالمنظمات الدولية ، دعم جهود مكتب الصحة العامة في إب ، لإنجاح  حملة التوعوية والتثقيفية ضد وباء الكوليرا..

من جهته مدير الموارد المائية المهندس فهد السفياني دعا منظمة اليونسيف والداعمين إلى سرعة توفير مادة الكلور ، لحماية مياه الشرب بمدينة إب .

موضحآ ان هناك ما يقرب من  (29) بئر ارتوازي بإب  ، و(290) وايت ماء ، (29) محطة مياه كوثر ، منها خمس محطات تعمل وفق المواصفات المطلوبة ، فيما البقية مخالفة.

 من جهتهم ممثلين المنظمات الدولية أكدوا تفاعلهم الإيجابي مع الخطة ،مؤكدين اعتمادهم نفقات  الترصد الوبائي وجميع العينات وفحصها ، وإقامة الدورات التدريبية العاجلة لمستشفيات الترصد المحددة ضمن الخطة ، والدورات التوعوية والإعلامية، ودعم فريق الاستجابة السريعة ، وتوفير الأدوية ومادة الكلور ودعم غرفة العمليات ،هذا وقد خرج الاجتماع بالعديد من التوصيات الهامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن الان مباشر - اخبار اليمن عاجل جدا - اخبار اليمن اليوم - اخبار اليمن العاجلة اليمن الان اخبار اليمن من صنعاء اليوم اليمن العربي: اقرار خطة مشتركة للإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء الكوليرا بمحافظة إب في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليمن العربي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا