الارشيف / أخبار العالم / كل حصرى

عاجل عاجل..استقالة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني

التعاون الإسلامي, إياد مدني, ثلاجة السيسي, يوسف العثيمين ,تونس, مصر, هاشتاج ثلاجة السيسي
أكدت منظمة التعاون الإسلامي ، إستقالة الأمين العام إياد مدني من منصبه وأعلنت أن أسباب إستقالته أسباب صحية، وكان مدني تولى منصبه عام 2014، وتم ترشيح يوسف العثيمين وزير الشئون الإجتماعية السعودي السابق، ليشغل المنصب خلفا له .

وقد صدر بيان عن منظمة التعاون الإسلامي ومقرها مدينة جدة بالسعودية، خلال بيان عاجل لها مساء الإثنين أن إياد مدني قدم إستقالته لأسباب صحية ، مع تقديمه كامل الإحترام والتقدير لجميع الدول الأعضاء بالمنظمة، وتم ترشيح  أمين جديد لمنظمة التعاون الإسلامي وهو يوسف بن أحمد العثيمين.
 

إستقالة مدني تأتي بعد يومين ، من إدانة مصر لتصريحات إياد مدني والتي إعتبرتها مصر قبل أن تكون إساءة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فهي إساءة للمنظمة والتي ستعيد مصر النظر بشأن التعامل معها.

وقد بدأت المشكلة عندما تكلم السيسي خلال كلمة له على هامش مؤتمر شرم الشيخ للشباب، عندما اعلن أن ثلاجته لم يكن بها سوى الماء مدة عشر سنوات ولكنه تحمل ذلك، في مثال يضربه لعزة النفس والصبر وأن الإنسان يمر بظروف صعبة وعليه تحملها، ولكن تم فهم الكلام أنه حقيقة وسخر منه رواد تويتر وأصدروا هاشتاج ثلاجة السيسي.

وتناول إياد مدني هذا الهاشتاج بتعليق ساخر، ولم يراعي أهمية منصبه وأنه لايجب أن ينجرف لمثل هذه المهاترات،ولم يكتفي بذلك بل وأثناء إفتتاح مؤتمرالإيسيسكو لوزارة التربية في  تونس ، قام إياد مدني بالخطأ المتعمد في أسم الرئيس التونسي حيث حول السبسي الى السيسي قائلا: (السيد الرئيس قائد السيسي .........بدل السبسي ) .. وأكمل أسف على الخطأ أنا أعرف أن ثلاجتكم بها أكثر من الماء يا فخامة الرئيس ...مما أغضب مصر وردت بقوة .

رد مصر كان واضح وقوي إزاء سخرية إياد مدني من الرئيس أصدر سامح شكري وزير الخارجية المصري بيان يوم السبت الماضي جاء فيه " إن تصريحات أمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي تعتبر تجاوزا جسيم في حق المؤسسه بأكملها وفي حق قيادتها ، وأن مصر سوف تراجع مواقفها تجاه التعامل مع المنظمة وسكرتيرها.إياد مدنيهو وزير سعودي سابق ووزارة الثقافة والإعلام ولوزارة الحج، وقد تولى منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في يناير 2014ن وجاء خلفا للتركي أكمل الدين إحسان أوغلو والذي ظل في منصبه تسعة سنوات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل عاجل..استقالة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع كل حصرى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل حصرى


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا