الارشيف / اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - بالصور.. «التوك توك» يتحدى الحكومة ويسير بكورنيش النيل


بالرغم من بدء اعتراف الدولة بضرورة وجودهم مع تقنين أوضاعهم في الفترة الأخيرة، إلا أن أصحاب "التكاتك" مازالوا يصرون على المخالفة، ويخرجون على وضعهم الذي سمح به المسئولون، لا يلتفتون إلى قرارات محافظين، أو حملات رجال المرور.

التوك توك في شوارع القاهرة
ولعل شوارع محافظة القاهرة خير دليل على ذلك، ففى الوقت الذي حددت المحافظة الأحياء التي يحظر السير بها نهائيا، والأحياء المسموح السير بها، إلا أن التوك توك لا يلتزم بهذه القرارات.

حظر السير
الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة السابق ووزير النقل الحالي، كان قد أصدر قرارًا نهاية 2015 بحظر سير "التوك توك" نهائيًا في 15 حيًا، وهى "عابدين، الأزبكية، غرب القاهرة، وسط القاهرة، الموسكى، بولاق، باب الشعرية، مصر الجديدة، النزهة، شرق مدينة نصر، غرب مدينة نصر، المعادي، المقطم، والسيد زينب".

كما تم حظر سيره في باقى الأحياء في الشوارع الرئيسية، والسماح له بالسير في الحوارى الترابية والشوارع الفرعية فقط، وتم تحديد الغرامة المقررة للتوك توك الذي يتم ضبطه 1500 جنيه، ومصادرته حال ضبطه للمرة الثانية، ومع ذلك فإن التوك توك يسير في بعض الأحياء المحظور من السير بها، كحى المعادى وشرق مدينة نصر، وفى الأحياء الأخرى يسير في الشوارع الرئيسية دون أي خوف من ضبطه، بل يسير في المحاور الرئيسية، التي لا محال من وجود أكمنة مرورية بها، ككورنيش النيل، وشارع رمسيس.

مسيرة الكورنيش
وترصد" فيتو" سير التوك توك في شارع كورنيش النيل بجنوب القاهرة، وبمحور جسر السويس بشرق القاهرة، بل اتخذ أصحاب التكاتك المحاور الرئيسى مواقف لهم، حيث يوجد أكثر من موقف للتوك توك بطريق جسر السويس، كما هو الحال في أحمد عصمت والعرب والجراج، ويقوم أصحاب التكاتك بالركن في الدورانات المخصصة للسيارات، لتحميل الركاب، الأمر الذي قد يؤدى إلى حوادث في غياب تام لرجال المرور.

وكانت الأحياء المصرح بها سير التوك توك في الحوارى الترابية، قد شهدت الفترة الأخيرة، تلقى طلبات أوراق التكاتك، للحصول على كارت البنزين الذكى، ترشيدا لاستهلاك الوقود، علمًا بأن هذا الكارت لا يعد سندًا لترخيصه، ولكن فقط لصرف حصة التوك توك في البنزين. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - بالصور.. «التوك توك» يتحدى الحكومة ويسير بكورنيش النيل في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا