اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - ثروت عجمي: إلغاء رسوم العمرة انفراجة لشركات السياحة والمعتمرين

رحبت شركات السياحة بقرار المملكة العربية السعودية الخاص بإلغاء رسوم العمرة الجديدة 2000 ريـال بأثر رجعى ثلاث سنوات إلى من يؤديها للمرة الثانية التي تم تطبيقها اعتبارا من الموسم الحالى وكانت سببا في عزوف الشركات والمعتمرين عن تنظيم رحلات العمرة.

وقال ثروت عجمي عضو الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة، إن قرار السعودية يعتبر انتصارا لمحدودى الدخل الذين يرغبون في أداء العمرة وزيارة بيت الله الحرام تقربا إلى الله بالإضافة إلى أن القرار يعد انفراجة للشركات المنظمة للعمرة والتي توقفت عن العمل، وعلى أثر ذلك حققت بعض الخسائر ما أدى إلى عجز بعض الشركات عن دفع رواتب العاملين وتخفيض البعض في كل شركة.

وأضاف أن هذا القرار سينعش اقتصاد المملكة العربية السعودية؛ ويؤدى إلى تدفق المعتمرين على المملكة وتشغيل الفنادق وتحقيق راوج في المحال التجارية والمطاعم كما أنه ينعش شركات الطيران في مصر والسعودية بعد ما كانت تعاني أزمة بسبب توقف العمرة بالإضافة إلى إنعاش العبارات والأتوبيسات السياحية لنقل معتمرى البر.

وكانت «فيتو» رصدت معاناة الشركات السياحية تجاه هذا القرار والذي كان يعد كارثة للشركات السياحية المنظمة لموسم العمرة خلال العام الحالى، كما أنه كان يحرم محدودى الدخل من أداء الفريضة وقامت الشركات السياحة بتوقف سوق العمرة لحين إلغاء القرار من قبل المملكة العربية السعودية.

وكانت السعودية قد بدأت تطبيق الرسوم الجديدة لتأشيرات العمرة منذ أكتوبر الماضي وهي 2000 ريـال؛ ما أثار حالة استهجان لقرار المملكة برفع ثمن تأشيرة العمرة الثانية والذي قد يؤثر على سفر العديد من راغبي تكرار العمرة إلى المملكة فيما ظهرت دعوات أخرى في مصر تطالب بمنع العمرة لمدة عام انتظارا لتراجع الرياض عن القرار.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

hao123