اخبار مصر / بوابة فيتو / بوابة فيتو

عاجل مصر الان - الوزراء: زراعة 60 ألف فدان بالنباتات الطبية والعطرية ببني سويف

حددت اللجنة الوزارية للإنتاج خلال اجتماعها الأول، اليوم الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يوم 7 ديسمبر الجارى موعدًا للترسية على المكتب الاستشاري الفائز بتقديم أفضل دراسة لتنفيذ مشروع زراعى صناعى للنباتات الطبية والعطرية بمحافظة بنى سويف.

يأتي ذلك من خلال زراعة 60 ألف فدان بتلك النباتات، لاستخلاص الزيوت منها مع الاستعانة بالخبرات العالمية في هذا المجال، على أن يتم البدء في تنفيذ المشروع بالمشاركة مع القطاع الخاص بعد أربعة أشهر.

وكان اجتماع اللجنة الوزارية للإنتاج قد استعرض اليوم دراسة حول كيفية الاستغلال الأمثل للنباتات الطبية والعطرية كأحد الموارد غير النمطية والهامة بمحافظة بنى سويف والجمهورية، وباعتبارها من المحاصيل غير التقليدية متعددة الاستخدامات سواء بصورتها المباشرة أو غير المباشرة عن طريق استخلاص المادة الفعالة واستخدامها في صناعات الدواء والعطور وأدوات التجميل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر الان - الوزراء: زراعة 60 ألف فدان بالنباتات الطبية والعطرية ببني سويف في موقع عاجل نت ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة فيتو وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة فيتو


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا